أخبار الساعة

المغرب ينظم النسخة الثانية للمعرض الرقمي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني

أعلن المركز المغربي لتأهيل التعاونيات عن تنظيم الدورة الثانية للمعرض الرقمي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني “COOP EXPO”، في الفترة الممتدة ما بين 14 و28 فبراير 2021، تحت شعار “التسويق الإلكتروني أساس الانفتاح على العالم”.

وأوضح بلاغ للمركز المغربي لتأهيل التعاونيات، وتوصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن المعرض يهدف  إلى تسويق المنتوجات المحلية داخل وخارج الوطن عن طريق منصة إلكترونية، تعويضا لتوقف المعارض المحلية والوطنية التي تعتبر، حسب البلاغ، من أهم وسائل تسويق المنتوجات المحلية للتعاونيات والصناع التقليديين.

كما يهدف المعرض أيضا، يضيف البلاغ، إلى تعزيز فكرة التسويق الإلكتروني لدى العارضين واكتساب تجارب جديدة عبر الانفتاح على العالم عبر التكنولوجيا الرقمية.

وكان المركز المغربي نظم الدورة الأولى لهذا المعرض الرقمي كنسخة تجريبية شهر دجنبر المنصرم، كفكرة هي الأولى من نوعها بالمغرب، حيث لاقت استحسان العارضين كما تم تحقيق رقم مهم في عدد الزيارات الذي تجاوز 170 ألف خلال فترة المعرض.

وحدد المركز المغربي لتأهيل التعاونيات عدد الأروقة المخصصة للمعرض في نسخته الثانية في 50 رواقا، مقسمة على كل من التعاونيات بنسبة 70% ثم الصناع التقليديين والمقاولين الذاتيين والجمعيات المهنية، كما خصصت عدة أروقة للشركات والمؤسسات التي تعمل في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والداعمة للحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *