أخبار الساعة

وزارة المصلي تعلن توسيع خطة حماية الأطفال من الاستغلال لتشمل 4 أقاليم جديدة

01 فبراير 2021 - 12:59

بعد نجاح تجربتها في مدن الرباط وسلا وتمارة، أعلنت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، عن توسيع تجربة خطة حماية الأطفال من الاستغلال لتشمل أربعة أقاليم وعمالات جديدة، وهي: طنجة – أصيلة، مكناس، مراكش، وأكادير، على أن يتم توسيعها في مراحل لاحقة لتشمل بالتدريج باقي الأقاليم والعمالات.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة القيادة المركزية لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول ترأسته وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، السيدة جميلة المصلي، والوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، السيد محمد عبد النباوي، الاثنين بالرباط، خصص لتقديم حصيلة فرق العمل الميداني بمدن الرباط وسلا وتمارة، كتجربة نموذجية، بعد مرور سنة على إعطاء الانطلاقة لخطة عمل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول.

وبحسب بلاغ للوزارة تتوفر “العمق” على نسخة منه، فإن جميع الأقاليم والعمالات التي يشملها تنزيل خطة عمل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول تتوفر على الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة، “برنامج اولادنا”.

وذكرت الوزارة أن خطة عمل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول تم إطلاقها بتاريخ 04 دجنبر 2019 في أول اجتماع للجنة القيادة المركزية لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول، والذي عقد بالرباط وشمل في مرحلة أولى ثلاثة مدن نموذجية وهي الرباط سلا وتمارة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

أكثر من نصف أقاليم جهة فاس مكناس خالية من فيروس كورونا

أخبار الساعة

القوات العمومية تمنع نشطاء من إحياء ذكرى “20 فبراير” بدمنات

أخبار الساعة

أُسسها الإنجليز.. “ابن البيطار” أول مؤسسة بالمغرب تتكفل بتمدرس “المعاقين” حركيا (فيديو)

تابعنا على