سياسة

حزب إسباني متطرف منزعج من تزويد المغرب بكاميرات وسيارات بـ12 مليون أورو

أثار تزويد الحكومة الإسبانية، وزارة الداخلية المغربية بـ98 كاميرا حرارية للمراقبة و168 سيارة، بقيمة 12 مليون أورو، غضب حزب “فوكس” اليميني المتطرف، المعروف بعدائه للمغرب، حيث طالب حكومة سانشيز بتفسير إنفاق هذا المبلغ.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن تمويل عمليات الشراء ستتم عبر الصناديق الأوروبية، مضيفة أن الحكومة الإسبانية تخطط لإنفاق 7.8 مليون أورو للحصول على 98 كاميرا حرارية أخرى، و12 مليون أورو إضافية لتزويد الشرطة المغربية بـ168 مركبة.

وتساءل مسؤول في الحزب اليميني المتطرف عن دوافع الحكومة لتعزيز أجهزة الأمن والدفاع المغربية بالموارد المادية والبشرية على الحدود مع المغرب، بينما لا تقوم بنفس الشيء مع قوات الأمن الإسبانية.

كما تساءل المتحدث ذاته، عن أسباب مضاعفة الحكومة للمبلغ المخصص لشراء الكاميرات الحرارية وأجهزة الاستشعار الليلية لصالح وزارة الداخلية المغربية، بينما لا تقدم سوى نصف المبلغ لتجديد نظام المراقبة الخارجي.

وردا على ذلك، قالت الحكومة الإسبانية، أنه من المقرر في العام 2021 شراء 177 مركبة للشرطة الوطنية، وإطلاق مشروع تجديد الكاميرات الحرارية وأجهزة الاستشعار بميزانية قدرها 5.3 مليون أورو لتوريد 12 جهاز استشعار بصري جديد خلال الثلاثة سنوات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *