سياسة

ممثل تل أبيب بالرباط: نتوقع بدأ الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين بعد شهرين

طائرة اسرائيل المغرب

توقع القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب دافيد غوفرين، انطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرئيل بعد شهرين.

وقال غوفرين وفق ما نقلته صحيفة “i24news” الإسرائلية، “نحن نتوقع أن تبدأ الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل والمغرب خلال شهرين، فقد تم الاتفاق بين البلدين ونتشاور حاليا حول الإجراءات”.

ورجح غوفرين، حسب ذات المصدر، مضاعفة عدد السياح الإسرائيليين الذين يزورون المغرب، مشيرا بالقول، “كل الشركات الإسرائيلية طلبت تسيير رحلات جوية إلى المغرب بالإضافة إلى الخطوط الجوية المغربية التي طلبت تسيير رحلات أيضا”.

واضاف المتحدث، أنه “لا شك أن الرحلات المباشرة من شأنها أن تؤدي إلى زيادة ملموسة في حركة السياحة بين البلدين”، مبرزا أن “وزيرة السياحة المغربية، قالت إن الهدف هو الوصول إلى 200 ألف سائح سنويا بينما عدد السياح الإسرائيليين حاليا يقارب 45 ألف سائح والمقصود إذا هو إحداث تغيير جوهري بالحركة السياحية”.

وتابع، “نحن نضاعف جهودنا في هذا المجال ونستعد لتقديم الخدمات القنصلية لآلاف الإسرائيليين”، مضيفا “وصلنا إلى الرباط في الأسبوع الماضي وكانت حفاوة الاستقبال ظريفة وحميمة”.

وكان الممثل الرسمي لإسرائيل بالمغرب، دافيد جوفرين، الذي تم تعيينه الأسبوع الماضي، قد صرح أنه لم يكن يتوقع أن يحظى بمثل هذا الاستقبال الشديد الدفء، مضيفا بقوله: “المغاربة يقولون لنا هذه بلادكم”.

وأضاف ممثل مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط في فيديو نشرته صفحة “إسرائيل بالعربية” على “تويتر”، أن حجم الأنشطة والتعاون بين المغرب وإسرائيل أصبح أكبر وأوسع بكثير مما كان عليه قبل 20 عاما.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي، أنه عندما تتاح الرحلات بين البلدين، فإن الإسرائيليين سيتدفقون إلى المغرب، لافتا إلى أن المغاربة يستفسرونه عن سبل الحصول على التأشيرة لزيارة إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *