اقتصاد

 المغرب يحتضن الدورة الـ24 للجمع العام لمنظمة السياحة العالمية  

03 فبراير 2021 - 14:53

وقعت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، زراب بولولكشفيلي، اليوم الأربعاء بالرباط، مذكرة إعلان نوايا لتنظيم الدورة الـ24 للجمع العام لهذه الهيئة الدولية بمراكش خلال الربع الأخير من سنة 2021.

وقالت فتاح العلوي خلال جلسة عمل مع بولولكشفيلي، الذي يقوم بأول زيارة رسمية له للمغرب، إنه “في إطار التحضيرات لانعقاد الدورة 24 لجمع عام منظمة السياحة العالمية، قمنا اليوم بالتوقيع على مذكرة إعلان نوايا تؤكد التزام الطرفين بتنظيم هذا الحدث الدولي”.

وأضافت فتاح العلوي، في كلمة له بالمناسبة، إن تنظيم هذه الدورة بالمغرب جاء ليعطي شحنة من الأمل لقطاع السياحة الوطنية والعالمية على وجه العموم خصوصا مع انطلاق حملات التلقيح. وأشارت إلى أن المغرب كان سباقا كذلك في هذا المجال على الصعيد الإفريقي، حيث أعطى الملك محمد السادس انطلاق عملية التلقيح في يوم 28 يناير 2021 في جو من التعبئة والإنخراط لجميع مكونات المجتمع المغربي.

و أكدت فتاح العلوي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، حرص المغرب على اتخاذ جميع الإجراءات لإنجاح هذه الدورة التي ستقام في مدينة مراكش أول وجهة سياحية وطنية وافريقية.

وفي ظل تداعيات جائحة كورونا،  تضيف فتاح العلوي، استفاد قطاع السياحة في بالمغرب من برنامج عقدة تم توقيعه في 6 غشت 2020 ، وملحق لهذه العقدة تم توقيعه في 6 يناير 2021 . كما أنه على الصعيد العالمي اتخذت عدة دول إجراءات وتدابير لمواجهة 19 COVID الذي لم يستثني أي وجهة سياحية.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب تم اختياره في الدورة 22 التي أقيمت بمدينة سان بترسبورغ الروسية في شهر شتنبر 2019 بمجموع أصوات 74 صوت مقابل 17 و 11 صوت لكل من كينيا والفلبين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

تقرير: النساء بالمغرب أكثر عرضة للتسريح خلال الأزمة بحكم مناصبهن

اقتصاد

الأزمة تخيم على مبيعات الاسمنت و”تفرمل” انتعاشة قطاع العقار

اقتصاد

“دانون” تطلق منتجات غنية بالفيتامين “د” لفائدة الأطفال إنطلاقا من درهم واحد

تابعنا على