سياسة

المغرب يستدعي سفير إسبانيا بالرباط بعد تعنيف قاصرين في مركز للمهاجرين بجزر الكناري

03 فبراير 2021 - 17:12

استدعت وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، سفير مدريد بالرباط، عقب انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه عناصر من الحرس الإسباني بأحد مراكز المهاجرين بجزر الكناري، وهم يعنفون مهاجرين سريين قاصرين، قيل أن من بينهم مغاربة.

وفي الوقت الذي لم يصدر المغرب أي بلاغ رسمي في الموضوع، نقلت وكالة “إيفي” الإسبانية للأنباء، عن مصادر دبلوماسية مغربية، أنه تم استدعاء سفير إسبانيا بالرباط، لمقر وزارة الخارجية للتعبير عن قلق الأخيرة مما تضمنه الفيديو المذكور.

وكان فيديو قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه عناصر من الحرس الإسباني بأحد مراكز المهاجرين بجزر الكناري، وهم يعنفون مهاجرين سريين قاصرين، قيل أن من بينهم مغاربة.

ويظهر في شريط الفيديو أحد الشبان وهو يصرخ بجانب أخر ممد على الأرض بعد أن دخل في غيبوبة، وهما محاطين بعناصر من الحرس الإسباني، الذين أخذوا في ركل ولكم قاصرين آخرين بطريقة وحشية.

وفي هذا الصدد، قالت صحف إسبانية، إن الواقعة تعود ليوم السبت الماضي، حيث قام عدد من القاصرين بتهديد مدير وموظفي مركز للأحداث بمقص مأخوذ من خزانة الأدوية، دون وقوع أي إصابات.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بوريطة: على أوروبا الخروج من منطق “الأستاذ والتلميذ” والمغرب لن يلعب دور الدركي

سياسة

في رسالة لغوتيريس.. المغرب يفضح الحملة الهستيرية التي تشنها الجزائر والبوليساريو حول الصحراء 

سياسة

عمدة أكادير يدافع عن الجمع بين رئاسة المدن وصفة برلماني ويكشف مبرراته

تابعنا على