سياسة

مستشار بالداخلة يصف برلمانية من الـPJD بـ”الحرطانية”.. والعراك: ألفاظ جاهلية (فيديو)

أقدم مستشار جماعي محسوب على الأغلبية، خلال دورة فبراير لمجلس جماعة الداخلة، على وصف البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، والعضو بالمجلس ذاته، بـ”الحرطانية” و”العبيد” بسبب لون بشرتها.

وصف العراك بهذه النعوت القدحية، جاء عقب استنكارها لاستفادة مستشار جماعي من بقعة أرضية باسم شخص آخر يدعي أنه “مملوك لعائلته”، أي “عبده”، حيث طالبت بإرجاع البقعة لصاحبها “لأنه ليس عبدا أحد ولا حرطاني أحد”.

وقالت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية في كلمة لها خلال دورة مجلس الداخلة، إن هذا الكلام مسيء وحاط من الكرامة، مستغربة من أن يتم سب الناس بألفاظ جاهلية بمباركة من رئيس المجلس.

وأضافت قائلة: “نسمع مستشار يقول على إنجاز الدولة ووزارة الداخلية والمجالس الجماعية والسلطات، أنه منح في إطار عنصري جاهلي وهذا يتنافى مع دستور المملكة”، مضيفة بقولها: “نعم جلدنا كحل ولكن لا يملكنا أحد ولا يقدر على أن يملكنا”.

وأردفت، أن éشاب من الداخلة شدوا عليه بقعة على أساس أنه حرطاني وعبدé، واصفة ذلك بالفضيحة، ومطالبة بإرجاع البقعة للشاب، لأنه ليس عبدا لأحد، وأن هذه المفاهيم أكل عليها الدهر، ونحن في المملكة المغربية وفي دستور متقدم.

واستغربت العراك من صمت أعضاء المجلس وتصفيقهم على وصف المستشار لها بـ”الحرطانية”، مخاطبة رئيس المجلس الجماعي للداخلة بالقول: “لم تكن موفقا، وأمور خطيرة قيلت وغير دستورية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Abdo
    منذ 3 سنوات

    للاسف كتيرون متل هادا الشخص العنصري لكن عليها ان ترفع عليه دعوة قضاىية كي يكون عبرة للعنصريين امتاله..