خارج الحدود

إسبانيا ستتلقى 2.3 مليون جرعة من لقاح “كورونا” شهر فبراير

إسبانيا

قالت وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا دارياس إن بلادها ستتلقى ما مجموعه 3 ر 2 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس ( كوفيد ـ 19 ) من مختلف شركات الأدوية وذلك خلال شهر فبراير الجاري.

وأوضحت كارولينا دارياس في ندوة صحفية عقدتها في ختام أشغال المجلس الإقليمي للنظام الصحي الوطني لما بين الجهات أمس الأربعاء أن إسبانيا ستتلقى ما مجموعه مليون و 810 ألف و 575 جرعة من لقاح (أسترازينيكا) خلال الأيام القليلة المقبلة ” وهو ما يشكل بشرى سارة للبلاد ” .

وأكدت وزيرة الصحة أنه إضافة إلى ذلك من المقرر أن تسلم شركة ( فايزر وبيونتيك ) لإسبانيا ما مجموعه مليون و 779 ألف و 579 جرعة خلال هذا الشهر بالإضافة إلى 2 مليون و 750 ألف و 40 جرعة خلال شهر مارس المقبل .

ومن جهة أخرى ستتلقى الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي 412 ألف جرعة من لقاح ( موديرنا ) ليصل العدد الإجمالي للجرعات التي سيتم تسليمها خلال شهر فبراير إلى حوالي 3 ر 2 مليون جرعة .

وأكدت كارولينا دارياس أن ” وتيرة التطعيم تظل ملائمة مقارنة مع عدد الجرعات التي تتلقاها إسبانيا ” مشيرة إلى أنه في مجموعات التلقيح ” هناك نسبة عالية جدا من الأشخاص ضمن المجموعة الأولى الذين تلقوا بالفعل الجرعة الثانية من اللقاح ” .

وقالت ” إن الصعوبات التي تواجه عملية التطعيم تكمن في الوقت الحالي في وصول الجرعات وليس في إعطاء اللقاحات ” .

وقدمت إسبانيا حتى الآن أكثر من 7 ر 1 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس ( كوفيد ـ 19 ) في إطار عملية التطعيم التي تستهدف تلقيح 70 في المائة من السكان بحلول نهاية فصل الصيف وذلك بالرغم من التأخير الذي تشهده عمليات تسليم جرعات اللقاح من طرف شركات الأدوية .

وتجاوزت إسبانيا أمس عتبة 60 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد بينما بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس 2 مليون و 883 ألف و 465 حالة وذلك منذ بدء تفشي الوباء بالبلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *