مجتمع

وفد رفيع يزور مراكش تحضيرا لاحتضانها الدورة 24 للمنظمة العالمية للسياحة (فيديو)

قام وفد تقوده وزيرة السياحة والصناعة والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح، رفقة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بوليكشفيلي، الخميس، بزيارة ميدانية لمجموعة من النقط السياحية بمدينة الحمراء، وذلك في إطار التحضير للدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في أكتوبر المقبل بمدينة مراكش.

وجال الوفد المذكور مجموعة من المزارات السياحية بالمدينة الحمراء بداية من ساحة جامع الفنا، والحدائق السرية ودار الباشا ومتحف للزربية، مرورا ببعض المحلات المتواجدة بدروب المدينة القديمة.


وكان الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بوليكشفيلي، قد عبر أمس الأربعاء، بالعاصمة الرباط، عن “دعم منظمة السياحة العالمية للمغرب خاصة في هذه الظرفية الصعبة للغاية، بإطلاق مشاريع مهمة، مع إيلاء اهتمام خاص للتعليم/التكوين”.

وأوضح المتحدث، وفق ما أوردته “لاماب” أن زيارته للمغرب جائت ضمن للتباحث مع الحكومة المغربية حول مستقبل السياحة في البلاد والتحضيرات لصيف 2021.

كما شدد وفق ذات المصدر “على ضرورة دعم القطاع الخاص الأكثر تضررا من تداعيات الجائحة، ودعم المقاولات الناشئة”. وقال: “نعتقد حقا أن المغرب يزخر بمواهب هائلة وأنه يجب دعم رواد الأعمال المحليين والمقاولات الناشئة من أجل بلورة الأفكار بل وتصديرها”.

وذكر بولوليكشفيلي بأن مدينة مراكش ستستضيف أول جمعية عامة لمنظمة السياحة العالمية بعد الحجر المفروض في جميع أنحاء العالم، مضيفا أن هذه التظاهرة ستكون مناسبة لجمع العديد من الوزراء من جميع أنحاء العالم ومناقشة مستقبل قطاع السياحة.

معتبرا أن “انعقاد الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في أكتوبر المقبل بمدينة مراكش دليل على ريادة المغرب”، وفق ذات المصدر.

واعتبر أنه من الصعب التكهن بانتعاش القطاع،الذي يظل رهينا بفتح الحدود ورفع القيود، معربا عن أمله في أن “تكون لدينا في أكتوبر المقبل صورة أوضح عن عملية التطعيم التي بدأت بالفعل في عدد من البلدان، على أن يبدأ وضع مخططات لمستقبلنا ومستقبل السياحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *