عبد العزيز عماري مجتمع

عمدة البيضاء يكشف موعد انطلاق عمل الأسطول الجديد لحافلات النقل (فيديو)

04 فبراير 2021 - 17:00

تصوير ومونتاج -عزيز صفي الدين

كشف عمدة مدينة الدار البيضاء  عبد العزيز عماري، عن شروع حافلات النقل الحضري الجديدة في العمل مع حلول يوم 15 فبراير 2021.

وأوضح عماري خلال اجتماع الدورة العادية لمجلس جماعة الدار البيضاء لشهر فبراير، اليوم الخميس، إن هذه المرحلة ستعرف انتقالا وتحولا على مستوى خدمات النقل الحضري عبر الحافلات، مؤكدا أن يوم 15 فبراير الجاري ستتم البداية الفعلية لاستعمال الحافلات الجديدة.

وأوضح عمدة الدار البيضاء، أنه سيتم البدء بـ450 حافلة جديدة يوم 15 فبراير، على أن يتم استكمال 700 حافلة المقررة، بحلول شهر شتنبر المقبل، مضيفا أنه ستتم إضافة 10 خطوط جديدة.

وأبرز أنه سيتم فتح صفحة جديدة أخرى في تدبير النقل الحضري بالدار البيضاء، مشيرا بالقول، إنها  “لحظة طالما انتظرتها ساكنة الدار البيضاء، لم تأتي بين عشية وضحاياها بل كانت ثمار تعاون كبير ومكثف”. و

وأشار إلى بداية هذا الموضوع تعود إلى 2017 حيث تم دراسة إعادة هيكلة الشبكة، موضحا أنه “بناء على هذه الدراسة تم إنجاز كناش تحملات في وقت كان هناك من يقول إننا نغامر بهذا القطاع”.

وأورد المتحدث، أن هذه المجهودات أفضت إلى كناش تحملات جديد بخدمات جديدة، مشيرا إلى أنه كان هناك تنافس دولي رسى في الأخير على الشركة الجديدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بعد عامين من الإغلاق.. إسبانيا تقرر منح تأشيرات استثنائية لعمال سبتة القانونيين

مجتمع

اصطدام سيارة للنقل المدرسي بدراجة نارية يخلف قتيلا بقلعة مكونة

مجتمع

استقبل 67 ألف مكالمة.. خط التبليغ عن الرشوة يسقط 217 موظفا في 3 سنوات

تابعنا على