أخبار الساعة، مجتمع

اتحاد كتاب المغرب ينظم لقاءه الثاني لتأسيس “جبهة ثقافية لنصرة الوحدة الترابية”

اللجنة التحضيري لمؤتمر اتحاد كتاب المغرب

ينظم اتحاد كتاب المغرب، بتعاون مع الموقع الإخباري المغربي “هاشتاغ”، الحلقة الثانية من سلسلة لقاءات تفاعلية عن بعد، لتأسيس “جبهة ثقافية لنصرة الوحدة الترابية”.

وأوضح اتحاد كتاب المغرب في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه اللقاءات المنظمة ستشكل خلاصاتها أرضية فكرية، سيتم عرضها على مكونات المجتمع الثقافي المدني الوطني، للنظر فيها وإغنائها واعتمادها أرضية لتأسيس الجبهة المذكورة.

ويشارك في اللقاء الثاني، كتاب وباحثون وفاعلون ثقافيون، يمثلون حساسيات ثقافية وطنية، من داخل المغرب وخارجه، حيث يشارك عبد الله مشنون باحث مقيم في إيطاليا، مختص في قضايا الهجرة وحوار الأديان.

كما تشارك في اللقاء نعيمة زايد شاعرة وفنانة تشكيلية، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع عشر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب، إضافة للناقد الأدبي والباحث في الثقافة المغربية وعضو اتحاد كتاب المغرب محمد أقضاض، والباحث والشاعر والإعلامي، وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع عشر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب الدكتور أحمد الحريشي، ولحبيب عيديد باحث في الثقافة الحسانية.

ويسير اللقاء الدكتور عبد المجيد شكير، قاص وكاتب مسرحي وباحث مختص في قضايا المسرح العربي، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب.
وأشار البلاغ إلى أن اللقاء الأول سيتم بثه مباشرة على الصفحة الرسمية لموقع “هاشتاغ” على الفايسبوك، يوم الثلاثاء 09 فبراير 2021، ابتداء من الساعة السادسة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *