أدب وفنون

فنانون مغاربة يتعرضون للانتقاد بعد دعمهم لحملة إسقاط الفصل 490

فنانون مغاربة

تعرض العديد من الفنانين المغاربة الداعمين للحملة الإلكترونية المطالبة بإسقاط الفصل 490 من القانون الجنائي، لهجوم واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اتهموهم بـ”السعي لتخريب المجتمع المغربي”.

وانتقد النشطاء الإلكترونيين ترويج الفنانين للحملة التي تدعو لإلغاء تجريم العلاقات الرضائية، في الوقت الذي يتابعهم فيه الالآف من المراهقين الذين يتأثرون بكلامهم، متهمين إياهم بـ”تسميم عقول الشباب الضائع أساسا بسبب مواقع التواصل الاجتماعي”.

وكان فنانون ومشاهير مغاربة قد انضموا للترويج للحملة الإلكترونية التي أطلقتها حركة “خارجة على القانون”، من أجل إسقاط الفصل 490 من القانون الجنائي، الذي يجرم العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج.

ومن بين هؤلاء المشاهير، الممثلة، منى فتو، لطيفة أحرار، نسرين الراضي، سعيد باي، محمد الشوبي، لبنى أبيضار، والمنشط الإذاعي رشيد الإدريسي.

وأبدى عدد من الفنانين والمشاهير تضامنهم مع الحملة حيث عملوا على نشر هاشتاغ “STOP 490” على خلفية حمراء عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، كرمز للمشاركة في الاعتصام الرقمي.

يشار إلى أن قضية “فتاة تطوان” التي تمكنت من مغادرة أسوار السجن بعد انتهاء عقوبتها الحبسية أول أمس الأربعاء، أعادت إلى الواجهة مطلب إلغاء تجريم العلاقات الرضائية. روجوا لإسقاط الفصل 490.. فنانون مغاربة يتعرضون الهجوم من النشطاء الإلكترونين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بومهيدي محمد
    منذ 3 سنوات

    هؤلاء الفنانون في إشاعة الفواحش والنجاسات الفنية لا ننتظر منهم طهرا لأن نسرين الراضي من دعاة المثلية وقد تبادلت القبلات مع فنانة أخرى وسعيد باي كشف عن مؤخرته في أحد الأفلام ولطيفة أحرار كشفت عن فخذها حتى وصلت قريبا من فرجها في مهرجان مراكش وفي نفس المهرجان أظهرت ثدييها المكبوتة منى فتو فما ننتظر من هؤلاء البهائم والحيوانات والقرود هي التي تنكشف سوءاتها للجميع لأنها حيوانات لا عقل لها

  • Abdelaziz
    منذ 3 سنوات

    حسبي الله و نعم الوكيل.