مجتمع

مستشفى طاطا يتعزز بتجهيزات طبية تعفي الساكنة من عناء التنقل بين الجهات

05 فبراير 2021 - 20:20

تعزز العرض الصحي بإقليم طاطا، بمجموعة من التجهيزات لفائدة المركز الاستشفائي الإقليمي، مما سيساهم في تجويد الخدمات التي يقدمها هذا المرفق العمومي للمواطنين والمواطنات.

التجهيزات التي توصبل بها المركز الاستشفائي الإقليمي، عبارة عن أجهزة اقتنتها وزارة الصحة، بتعاون مع مجموعة من شركاء المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بطاطا، حيث تم تزويد مصلحة الأشعة بالمركز بجهاز سكانير، وجهاز راديو متحرك أوتوماتيكي، وثلاثة أجهزة للفحص بالصدى من الجيل الأخير، حيث جرى الشروع في العمل بهذه الأجهزة منذ مطلع الأسبوع الجاري.

كما ساهم إلى جانب وزارة الصحة، كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجلس الجهوي لسوس ماسة، والمجلس الإقليميي لطاطا، والجماعات الترابية بالإقليم، ووكالة الجنوب “amms”، وتدخل مجهودات هذه الجهات، في إطار مبادرة تعزيز العرض الصحي بطاطا، عبر اقتناء أجهزة بيوطبية إضافية، تتمثل في جهاز للفحص بالصدى مع جهاز لضبط التخدير.

ومن شأن هذه الأجهزة تخفيف الضغط على المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، والذي يرتاده عدد من ساكنة طاطا للاستفادة من التجهيزات السالفة الذكر، وهو الأمر الذي سيعفي أيضا مرضى الإقليم من أعباء السفر والتنقل، خاصة عند الحالات الحرجة والمستعجلة.

يذكر أن مصلحة الأشعة بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا، تتوفر على ثلاثة قاعات للفحص بالأشعة، تشرف عليها أطر طبية، على رأسها طبيبة أخصائية في الأشعة، وخمسة تقنيين في مجال الصحة، تخصص الأشعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تلميذة في ربيعها 13 تختفي في ظروف غامضة بطاطا .. وأسرتها تناشد المغاربة

أب طفلة جرسيف يوجه رسالة مؤثرة لأباء وأمهات الأطفال ضحايا الاغتصاب مجتمع

أب طفلة جرسيف يوجه رسالة مؤثرة لأباء وأمهات الأطفال ضحايا الاغتصاب (فيديو)

مجتمع

التقت به في أيت ملول .. شابة “كفيفة” تستعطف الملك لتمويل مشروعها (فيديو)

تابعنا على