مجتمع

قطرات مطرية تغرق طرقات المنتجع السياحي العالمي “أورير” قرب أكادير

تحولت الطرقات والأزقة التي تخترق المنتجع السياحي “أورير” (12 كلم غرب أكادير)، إلى برك مائية، وذلك بعد التساقطات المطرية الخفيفة التي عرفتها عدد من مناطق سوس أمس الجمعة 5 فبراير.

وحسب الصور التي توصلت بها “العمق”، فقد احتلت البرك المائية شوارع وأحياء الجماعة الترابية أورير (حي إكرو أوفولوس نموذجا)، وتسببت في أزمة مرورية خانقة، بحيث ارتفع منسوب المياه، والسبب غياب مجاري مياه الصرف الصحي في أكبر تجمع سكاني غرب أكادير.

وأفاد أحد أبناء المنطقة،في اتصال هاتفي بـ”العمق”، بأن منتجع أورير يعاني من مشكلين يؤرقان بال الساكنة المحلية، ومعها نزلاء المنتجع وخاصة السياح، أولهما احتلال الملك العمومي الذي برز بشكل واضح مؤخرا، وأصبح بسببه أرباب المحلات التجارية يعرضون سلعهم وسط الشارع العام.

والمشكل الثاني، يضيف متحدثنا، يتعلق بهشاشة البنية التحتية للجماعة، أولها تأخر إنجاز مشروع الصرف الصحي، بعد انطلاقه منذ خمس سنوات.

وبالرغم من توفر الطريق الرئيسية التي تمر وسط المنتجع، وتربط أكادير بالصويرة، على قنوات لصرف مياه الأمطار، إلا أنها تتسبب في تكون برك مائية، بسبب تدهور هذه القنوات، وتعرضها للتلف والإغلاق بعد تراكم الأوحال والأزبال داخلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *