مجتمع

بنعبد الله يُراسل العثماني بخصوص معابر التجارة المعيشية بسبتة ومليلية المحتلتين

06 فبراير 2021 - 10:20

راسل الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بخصوص بدائل الحكومة إثر إغلاق معابر التجارة المعيشية على مستوى الثـغرين المحتلين سبتة ومليلية.

وقال بنبعد الله، وفق نص المراسلة التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، إن “الحكومة  قامت بإغلاق ممرات التجارة المعيشية على مستوى الثغرين المحتلين، سبتة ومليلية، مما أفضى إلى توقف شبه تام للحركة التجارية عبرهما، علما أن هذه الأخيرة كانت تُشكل النشاط الاقتصادي الأهم بالنسبة لعشرات الآلاف من المواطنات والمواطنين القاطنين بالمدن المجاورة لسبتة ومليلية السليبتينّ.

وأضاف بنعبد الله، أنه إذا كان حزبه “يؤيد كل الإجراءات الرامية إلى خفض الاستيراد ودعم المنتجات الوطنية وتشجيع المغاربة على استهلاكها، ويقف ضد التهريب وشبكاته، فإنه في نفس الوقت يُعبر عن انشغاله وقلقه بخصوص انقطاع مصدر عيش عشرات الآلاف من الأسر المغربية بهذه المدن المغربية، والتي باتت تشهد أوضاعاً اجتماعية مزرية من جراء الإغلاق المذكور”.

وتسائل بنعبد الله، عن “عن الإجراءات التي أقرتها الحكومة أو تعتزم إقرارها، في ما يتعلق بالبدائل الاقتصادية والاجتماعية التي تستوجبها الأوضاع الحالية، حماية لهؤلاء المواطنات والمواطنين من الفقر والبطالة والركود، وما ينطوي عليه كل ذلك من مخاطر مجتمعىة حقيقية ومآسي اجتماعية مؤكدة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عالمة مغربية في علم وراثة النباتات ترتقي لمنصب كبيرة العلماء بمنظمة الأغذية والزراعة مجتمع

عالمة مغربية في علم وراثة النباتات ترتقي لمنصب كبيرة العلماء بمنظمة الأغذية والزراعة

فيضانات تطوان مجتمع

أوحال وأضرار كبيرة.. هكذا أصبحت أحياء بتطوان في أول يوم بعد الفيضانات (فيديو)

مجتمع

انتخاب “لعوينة” رئيسة لـ”تجديد الوعي النسائي” خلفا لـ”معروف”

تابعنا على