إزاحة الثلوج أخبار الساعة

عودة الثلوج لمنطقة الأطلس ومديرية التجهيز ببولمان تكشف حالة الطرق

07 فبراير 2021 - 11:45

تزامنا مع إعلان مديرية الأرصاد الجوية، أول أمس الجمعة، عن عودة التساقطات الثلجية بعدد من الأقاليم، خرجت مديرية التجهيز ببولمان، وكشفت للمسافرين عن وضعية الطرق والمسالك بتراب الإقليم.
فبالنسبة للمقطع الرابط بين صفرو وبولمان، أكدت مديرية التجهيز، عبر صفحتها الرسمية أمس السبت، أنه فتوح أمام جميع أنواع العربات.

أما بالنسبة للمقطع الرابط بين بولمان وميسور عبر إنجيل، فإنه مفتوح أمام جميع أنواع العربات، بينما الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين إفران وبولمان مفتوحة أمام العربات الخفيفة، لكنها مغلقة أمام العربات المجرورة.

تطورات حالة الطرق بإقليم بولمان، سبقه إعلان المديرية العامة للأرصاد الجوية الذي أفاد بأن رياحا قوية وتساقطات ثلجية يرتقب أن تهم يومي الجمعة والسبت عددا من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن هذه الرياح القوية يرتقب أن تهم عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبركان وبولمان، والرشيدية وفكيك وجرادة وميدلت وورزازات ووجدة أنجاد، وتاوريرت وتنغير، وذلك يوم الجمعة المقبل ابتداء من منتصف الليل إلى الساعة العاشرة ليلا، مشيرة إلى أن هذه الرياح ستكون مصحوبة بالغبار على مستوى الجهة الشرقية.

وأضافت المديرية أن تساقطات ثلجية من المتوقع أن تهم يومي الجمعة والسبت، أقاليم وعمالات الحوز وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة وإفران وخنيفرة وميدلت وورزازات وصفرو وتارودانت وتازة وتنغير.
وأشار المصدر ذاته إلى أن أمطارا معتدلة إلى قوية نسبيا وأحيانا رعدية من المنتظر أن تهم يوم الجمعة، محليا أقاليم الصويرة وأكادير وتارودانت.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

رفاق مخاريق بمراكش يطالبون باعتماد التوقيت المستمر بمدارس المجال الحضري

أخبار الساعة

برلمانيو الأغلبية يصفون قانون المالية بـ”الثورة الاجتماعية” والمعارضة تنتقده (فيديو)

أخبار الساعة

نجل صاحب مطعم مشهور بطنجة يقدم نفسه للشرطة بعد طعنه لشاب.. ووالده يوضح

تابعنا على