سياسة

البيجيدي يدين وصف البرلمانية العراك بتعابير عنصرية في دورة مجلس الداخلة

07 فبراير 2021 - 21:20

أدان حزب العدالة والتنمية، عبر بلاغ صادر عن المكتب التنفيذي لمؤسسة منتخبيه، استهداف البرلمانية والمستشارة في جماعة الداخلة، عزوها العراك، بتعابير عنصرية، من طرف مستشار جماعي ينتمي للأغلبية.

وقالت مؤسسة منتخبي البيجيدي في بلاغ لها، إن المهندسة عزوها العراك، البرلمانية والمستشارة في جماعة الداخلة، تعرضت إلى إساءة مباشرة وعلنية، تجاوزت كل الحدود الأخلاقية والقانونية، ناهيك عن الاستخفاف بأصول وقواعد الاحترام والتكريم المفروض في التعامل مع المرأة، بما تضمنه الخطاب الصادر عن مستشار جماعي ينتمي إلى الأغلبية المسيرة، من ألفاظ مشينة وحاطة من الكرامة، بلغت درجة استعمال تعابير عنصرية، وذلك خلال دورة المجلس الجماعي الأخيرة.

إقرأ أيضا: مستشار بالداخلة يصف برلمانية من الـPJD بـ”الحرطانية”.. والعراك: ألفاظ جاهلية (فيديو)

وبحسب البلاغ الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، فقد المكتب التنفيذي لمؤسسة المنتخبين عن تضامنه المطلق مع عزوها العراك، مستنكرا بشدة هذا السلوك العدواني المرفوض، والذي يتنافى مع كل القيم الأخلاقية الأصيلة للمجتمع الصحراوي المغربي في تعامله مع المرأة، كما يسيء إلى قيم الحوار والعمل المؤسساتي في مجتمع المنتخبين، وتبعا لذلك ، يسيء للوطن وللعمل السياسي بشكل عام.

وتقدم المكتب التنفيذي لمنتخبي المصباح بشكره لكل المواطنين الغيويرين، خاصة أبناء الداخلة، الذين استنكروا هذا العدوان المدان ونددوا بسلوك المستشار المتلبس به، والذين عبروا عن تضامنهم مع السيدة المستشارة والمناضلة المقتدرة؛ وليس ذلك بغريب ولا عزيز على أهل هذه البلدة الطيبة، بما هو معروف عنهم من نبل وشهامة وخصال حضارية متميزة.

ودعا البلاغ، منتخبي الحزب إلى المزيد من العمل والكفاح والتواصل والصبر ، ومواجهة كل الإساءات والعراقيل بالصمود وبالوسائل القانونية والأساليب الأخلاقية والأعمال النضالية التي يتميز بها الحزب، والتواصل المكثف مع الرأي العام لإطلاعه على الوقائع والملفات، وإشراكه في مواصلة دعم جهود الإصلاح ومكافحة الفساد في تدبير الشأن العام .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

salim منذ 3 أسابيع

J ai déjà mentionne que tous les marocaines sont des racistes et une fois tu entre en conflit avec qlq , le 1er arme utilise c est des insultes de haine come 3azi, draoui,,,,,tant y a pas de loi qui dénonce ca ,les arabes en general vont continuer a insulter les afro-arabes ,,c est assez! stop racisme

مقالات ذات صلة

سياسة

رباح لبنكيران: لو كان رأيًا داخل المؤسسات لأجبته.. وهناك ميزان لا يُظلم عنده أحد (فيديو)

سياسة

“أحرار” أفورار يوضح حيثيات استقالة مستشارين من حزب الحمامة

سياسة

لعنصر ينبه إلى إشكالية كبرى مرتبطة بتمثيلية النساء في الجماعات القروية (فيديو)

تابعنا على