اقتصاد

خلال مشاروات مع الصين.. المغرب يؤكد على مكانته كوجهة للاستثمار السياحي

أكد المغرب على مكانته كوجهة دولية ومنصة للأعمال والاستثمار السياحي والفندقي، وذلك خلال منتدى رقمي عن بعد، نظم مؤخرا، بين المغرب والصين، تحت عنوان “الاستثمار السياحي الصيني المغربي”.

وأوضح بلاغ للشركة المغربية للهندسة السياحية أن تنظيم هذا الحدث في الظرفية الحالية يسعى إلى إرساء يقظة اقتصادية على مكانة وجهة المغرب على الساحة الدولية كوجهة ومنصة للأعمال والاستثمار السياحي والفندقي.

وخلال اللقاء، سلطت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، الضوء على التحالف التاريخي القائم بين المغرب والصين والذي تعزز بشكل أكبر منذ الزيارة الرسمية للملك  محمد السادس إلى الصين في سنة 2016، والتي كانت نقطة تحول رئيسية في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

من جانبه أكد عماد برقاد المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، خلال هذا المنتدى الرقمي الذي انعقد  على شكل مائدة مستديرة وعرف عروضا تقديمية حول الاستثمار السياحي، أن المغرب يشكل منصة للاستثمار السياحي بامتياز بالنسبة للشركاء الصينيين. وفي هذا الإطار تم التركيز على فرص الاستثمار السياحي المختلفة بالمملكة وخاصة على مستوى جهة سوس ماسة و الأقاليم الجنوبية.

وشارك في هذه الندوة الرقمية عدد من كبار المسؤولين الصينيين والمغاربة، بحيث جمعت فاعلين رئيسيين في الصناعة السياحية والفنادق الصينية مثل صندوق التنمية الصيني الافريقي ومجموعة فوسون وصندوق بكين يونغ جي للاستثمار بالإضافة إلى علامات تجارية كبرى في مجال الاستثمار السياحي الصيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *