آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

أجمل لاعبات العالم (ح3) :“مورغان”..شقراء أمريكية تربعت على عرش هدافات منتخب العم سام (صور)

تعتبر كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وتحظى باهتمام الملايين من المتتبعين عبر القارات الخمس، ويهتم المشجعون بكل ما يرتبط بالفرق والنجوم.

خلال هذه السلسة، تستعرض “العمق” عبر 10 حلقات بالصور، لمحة عن 10 لاعبات من فرق عالمية، صنفهن موقع الرياضة العالمي planet.fr، كأجمل لاعبات العالم: :

لمحة عن مسيرة اللاعبة الثالثة: Alex Morgan

اسمها الكامل هو Alexandra Patricia Morgan Carrasco, ولدت في الثاني من شهر يوليوز 1989، بولاية كاليفورنيا، وبالضبط بمقاطعة (san diams)، وهي لاعبة أمريكية مشهورة، تشغل في الملعب منصب مهاجمة، وحققت مع المنتخب الأمريكي عدة ألقاب عالمية، بما فيها الميدالية الذهبية للأولمبياد في عام 2012، وكأس العالم للسيدات FIFA مع فريقها في عام 2015.

سجل التاريخ لهذه اللاعبة، أن تكون أصغر لاعبة تلتحق بالمنتخب الأمريكي الرسمي للسيدات، والذي شارك في كأس العالم للسيدات المنظم من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا سنة 2011.

لعبت مع العديد من الأندية، بما في ذلك Portland Thorns FC و West Coast FC، وشاركت في أولمبياد لندن لعام 2012، حيث ساهمت في تأهل المنتخب الأمريكي إلى المباراة النهائية، بعد تسجيلها لهدف الفوز أمام كندا خلال التصفيات النصف نهائية.

وتبقى 2012، السنة الأكثر حظا لمورغان، بعد تسجيلها لـ 28 هدفًا، والمساعدة في صنع واحد وعشرين هدفًا، لتصبح بذلك أصغر لاعب أمريكي يسجل عشرين هدفًا في السنة، كما حصلت أيضًا على لقب أفضل لاعبة كرة قدم أمريكية في العام.

ظهرت مورغان في الساحة الدولية، ولأول مرة سنة 2008، حيث شاركت في بطولة CONCACAF للسيدات تحت العشرين عامًا، التي أقيمت في بويبلا بالمكسيك، وحققت فيها هدفها الدولي الأول أمام كوبا.

وفي نفس السنة، شاركت في كأس العالم للسيدات تحت العشرين عامًا FIFA 2008، وحصلت على المركز الثالث من حيث ترتيب الهدافات، وثاني أفضل لاعب في البطولة، مما جعلها تحصل على جائزة الحذاء البرونزي، والكرة الفضية على التوالي.

وفي سنة 2010 ظهرت مورغان، كلاعبة منتخبٍ وطنيٍ الرسمي كبار، ودخلت رقعة الميدان كبديلة، في مواجهة منتخب المكسيك في شهر مارس، وسجلت هدفها الدولي الأول مع المنتخب أمام الصين.

وعلى الصعيد المحلي،  قادت مورغان نادي California Golden Bears إلى بطولة NCAA، على التوالي لمدة أربع سنوات، كما شاركت مع نادي Western New York Flash، في بطولة كرة القدم الاحترافية للسيدات WPS 2011،  .

وفي سنة 2012، انضمت إلى نادي Seattle Sounders Women، و في سنة 2013 التحقت بنادي Portland Thorns FC ببطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم للسيدات NWSL، وانتقلت سنة 2016،  في عملية تبادل إلى نادي Orlando Pride، كما بقيت من ضمن تشكيلة المنتخب الوطني الأمريكي الذي رفع كأس العالم للسيدات FIFA.

وفي 5 يناير عام 2017، وقعت أليكس عقدًا جديدًا من نادي Olympique Lyonnais بطل فرنسا، والتحقت مؤخرا بفريق انجليزي مشهور، غير أنها لم تقضي معه سوى بضعة أشهر، ليستغني عن خدماتها.

واختارت مورغان بعد اعتزالها اللعب، مغادرة الميادين وأضواء الشهرة، للتفرغ  للقراءة وكتابة الروايات، وأصبحت كاتبة روائية بالتعاون مع شركة سايمون أند شوستر، وألفت سلسلة The Kicks في أربعة أجزاء.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *