سياسة

قيمتها 17 ألف درهم.. البيجيدي يطالب مستشارا استقال من مجلس انزكان باسترجاع التعويضات

طالبت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإنزكان أيت ملول، من أحد المستشارين الجماعيين، باسترجاع 17360 درهما، وهو مجموع التعويضات التي تلقاها بصفته، رئيسا لإحدى اللجن الوظيفية داخل المجلس.

وحسب المراسلة التي وجهها الكاتب الإقليمي للمستشار، والذي غير الوجهة نحو حزب الاستقلال، وسلمها له مفوض قضائي، فإن الكتابة الإقليمية استندت على منطوق المادة 87 من النظام الأساسي، والمادة 3 من الالتزام المالي لحزب العدالة والتنمية، ومذكرة المقتضيات الخاصة بتحصيل وتزويع واجبات انخراط الأعضاء، والمساهمات المالية لأعضاء المجالس، الذين يتقاضون تعويضا عن مهامهم.

وشددت الكتابة الإقليمية في مراسلتها، على أنه يتعين على المستشار المستقيل، تسليم مابذمته من أموال ومستندات للكتابة، في أجل لايقل عن 15 يوما.

تجدر الإشارة إلى أن سبعة أعضاء من البيجيدي في المجلس البلدي لمدينة انزكان، أعلنوا قبل أسبوع استقالتهم بشكل نهائي من حزب العدالة والتنمية، ومن المجلس البلدي لإنزكان، وأعلنوا بصفة رسمية التحاقهم بحزب الاستقلال، حيث حضوا باستقبال من طرف المنسق الجهوي لجزب الاستقلال عبد الصمد قيوح، والكاتب الإقليمي لحزب الاستقلال باقليم انزكان أيت ملول العربي كانسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *