https://al3omk.com/62623.html

رونار: عندما ندخل للميدان نكون دائما الأقرب إلى التأهل

قال هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، إنه “ستكون هناك فرق أحسن منا، لكن عندما ندخل إلى الميدان نكون دائما الأقرب إلى التأهل، يجب أن تكون لدينا الإمكانيات اللازمة للذهاب أبعد ما يمكن، خصمنا المقبل سيكون مصر أوغانا، ضد غانا كنت محظوظا دائما، وأتمنى أن يستمر مسلسل الفوز”.

واعتبر أن فوز الأسود في مباراة الأمس كان على حساب فريق كبير، “لكن يجب أن نبقى واقعيين، كان علينا أن نقوم بمجهود كبير، وأعتقد أن اللاعبين فعلوا ذلك، كانت خطتنا أن لا نتركهم يلعبون بطريقتهم، ودفعهم لارتكاب الأخطاء”.

وأضاف رونار خلال تصريح صحفي عقد المباراة، أن اللقاء “كان صعبا جدا، شأنه في ذلك شأن اللقاءات القادمة، هذه المجموعة اختيرت لتكون مجموعة حديدية، وجميع اللاعبين أبانوا عن ذلك اليوم”، حسب قوله.

وحقق المنتخب الوطني المغربي التأهل لدور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة بالغابون، لأول مرة منذ 13 عاما، بعد الإطاحة بفيلة الكوت ديفوار بهدف لصفر، في مباراة مثيرة جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء بملعب “أويم”، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

وعقب هذا الفوز، أصبح المنتخب المغربي يحتل المركز الثاني في المجموعة بمجموع ست نقاط، خلف منتخب الكونغو الديمقراطية المتصدر بسبع نقاط، فيما يحتل منتخب كوت ديفوار المركز الثالث بنقطتين، أمام منتخب الطوغو فيتذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وكان أسود الأطلس قد انهزموا في المباراة الأولى أمام فهود الكونغو بهدف لصفر، قبل أن يعودوا بقوة في المباراة الثانية أمام الطوغو بثلاثة أهداف مقابل واحد، ليؤكدوا قوتهم بالإطاحة بحامل اللقب الكوت ديفوار بهدف لصفر في مباراة اليوم.

وسيلتقي المنتخب الوطني متصدر المجموعة الرابعة التي ستُجرى مبارياتها غدا الأربعاء، حيث يلتقي المنتخب المصري الثاني بـ4 نقاط في مباراة نارية أمام المنتخب الغاني المتصدر بـ6 نقاط، فيما المباراة الثانية ستجمع بين مالي التي تملك نقطة وحيدة وأوغندا التي ودعت البطولة بخفي حنين.

المنتخب الوطني عجز عن التأهل إلى ربع النهائي منذ كأس أمم إفريقيا 2004 التي بلغ فيها الأسود المباراة النهائية أمام تونس التي تُوجت باللقب، قبل أن يستطيع جيل 2016 فك هذه العقدة، ومعها عقدة الفوز على المنتخب الإيفواري الذي لم يستطيعوا الفوز عليه منذ العام 1994.

تعليقات الزوّار (0)