اقتصاد

الـACAPS تطلق آلية جديدة للتحسيس والتوعية في مجال التربية المالية

هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي

أعلنت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط  الاجتماعي، عن إطلاق آلية موسعة من الإجراءات ذات الصلة بالتوعية والتحسيس لفائدة عموم المواطنين، ابتداء من شهر فبراير الجاري، وذلك وعيا منها بكون التربية المالية تعد مكونا أساسيا في الإدماج المالي وحماية المستهلكين.

وتشمل هذه الآلية باقة من الوسائط المتنوعة في مجال التربية المالية، بحيث تقدم مضمونا تعليميا وتثقيفيا غنيا بالمعلومات، كما تقترح سلسلة من مقاطع الفيديو التي تم إعدادها بتقنية الفيديوهات المتحركة  vidéo motion.

بالإضافة إلى قصص مصورة وبطاقات “نصائح”، وكذا بطاقات “خطوة بخطوة”، التي تتيح للمؤمن لهم والمنخرطين والمستفيدين، إمكانية الاطلاع على المراحل الواجب إتباعها في حالة التعرض إلى حادثة أو وقوع خطر ما أو بلوغ فترة عمرية ذات صلة بالتأمين والاحتياط الاجتماعي.

وتهدف الهيئة عبر هذا الإجراء، إلى تعزيز توعية وتحسيس الرأي العام، من خلال تيسير الولوج، بالاستعانة بمختلف الوسائط إلى المعارف والمفاهيم الأساسية ذات الصلة بالقطاعات التي تشرف على مراقبتها.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم نشر هاته الوسائط على مدى أشهر، كما ستعمل الهيئة على تفعيل العديد من الإجراءات في السياق ذاته لتعزيز هذه الآلية في غضون سنة 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *