أخبار الساعة، مجتمع

مهنيو النقل السياحي بجهة الشرق يخرجون للشارع للمطالبة بإنقاذهم من الإفلاس (صور)

خاض مهنيو النقل السياحي بجهة الشرق المنضوون تحت لواء الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الجهة ثم مسيرة نحو مقرات بعض الأبناك وسط المدينة، للمطالبة بالتدخل لإنقاذهم من الإفلاس بفعل التداعيات الاقتصادية لوباء كورونا.

وعلى غرار العديد المدن المغربية، لبى أرباب وكالات النقل السياحي دعوة الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب والنقابة الوطنية للنقل السياحي في بلاغ مشترك، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، حيث انظم للوقفة أرباب ومهنيو القطاع، للتنديد بـ”تجاهل الجهات الوصية لمطالبهم”،خاصة لكون قطاعهم ضمن أبرز المتضررين جراء قرارات منع السفر.

وحسب المصدر ذاته، تتمثل المطالب في ”الإعفاء من الضريبة على المحور والضريبة المهنية تماشيا مع برنامج 2022/2020″، و“تطبيق القرار القاضي بتأجيل سداد الديون بدون فوائد، وهو الأمر الذي نص عليه الملك محمد السادس ضمن بنوده على تأجيل سداد أقساط الديون إلى غاية 31 دجنبر 2020، ثم تم تمديده إلى غاية 31 مارس 2021 كما هو منصوص عليه في اتفاقية 6 يناير الجاري”.

وناشد مهنيو قطاع النقل السياحي، الجهات الوصية الإنصات لمطالبهم والتدخل العاجل لإيجاد حلول تنقذهم من شبح الإفلاس الذي بات يهددهم، لاسيما في ظل الإجراءات المستجدة التي تفرضها التطورات الوبائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *