البطولة الاحترافية آخر أخبار الرياضة

المغرب يمنع إجراء مباراة الوداد ضد “كايزر شيفز” الجنوب إفريقي بسبب كورونا المتحورة

10 فبراير 2021 - 17:15

منعت السلطات المغربية إقامة مباراة الوداد البيضاوي ضد فريق كايزر شيفز الجنوب إفريقي، المزمع تنظيمها يوم 13 فبراير المقبل، بعدما رفضت وزارة الصحة الترخيص للفريق الصيف بدخول التراب الوطني سبب “كورونا المتحورة”.

ووجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسالة إلى لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تخبرها فيه بقرار السلطات المغربية عدم السماح بإجراء مباراة الوداد ضد فريق كايزر شيفز الجنوب إفريقي بمدينة الدار البيضاء.

وأوضحت الجامعة أن سبب منع المباراة التي تدخل ضمن الجولة الأولى من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، يأتي بسبب السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الأخيرة لفيروس كورونا، مشيرة إلى أنها لن تجرى في موعدها.

وطالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاتحاد الإفريقي بتأجيل المباراة إو إجرائها في بلد آخر إن تعذر ذلك.

“الصحة” ترفض الترخيص لدخول الفريق

يأتي ذلك بعدما علمت جريدة “العمق الرياضي”، أن وزارة الصحة رفضت تحمل مسؤولية دخول نادي “كايزر تشيفز” إلى المغرب، بعدما وافقت الوزارة في بداية الأمر على دخول الفريق شريطة إخضاعه لبروتكول صحي صارم، إلى جانب إخضاع كل مكونات الوداد بعد المباراة لحجر صحي لمدة ثلاثة أيام.

نادي “كايزر شيفز” رفض تقديم تفاصيل دقيقة بخصوص حصول الفريق على تأشيرات لدخول المغرب من أجل مواجهة الوداد الرياضي، إذ قال المسؤول الإعلامي للنادي الجنوي إفريقي في تصريح سابق لـ”العمق الرياضي”: “ليس لنا معطيات إضافية نقدمها من غير ما نُشر في الموقع الرسمي للنادي”.

وكشف نادي “كايزر شيفز” على موقعه، موعد وتفاصيل رحلته إلى المغرب، موضحا أن رحلته انطلاقا من العاصمة جوهانسبورغ، ستمر عبر غرب آسيا، على أن تصل البعثة إلى الدار البيضاء ظهر غد الخميس.

وأضاف الفريق الجنوب إفريقي أن المواجهة أمام فريق الوداد الرياضي ستجرى السبت المقبل، مشيرا إلى أن رحلته للمغرب تعتبر الثانية من نوعها، بعد قدوم النادي للمغرب سنة 2015 لمواجهة الرجاء الرياضي لحساب البطولة ذاتها.

“الإلتراس” تطالب بالتدخل

من جهتها، اعتبرت “إلتراس وينرز” المساندة للوداد الرياضي، أن منع مباراة الوداد و”كايرز شيفز” قد يُعرض ممثل الكرة المغربية للهزيمة، حسب قوانين الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ودعت المجموعة الكروية، السلطات العليا بالبلاد للتدخل بشكل استعجالي واستثنائي، والترخيص لفريق “كايزر شيفز” بدخول المغرب وإجراء المباراة والحفاظ على كافة حظوظ الوداد في المنافسة، خاصة أنه الممثل الوحيد للكرة المغربية في هذه المسابقة.

وأشارت الإلتراس إلى أن لها كامل الثقة في الأطر الصحية، لتأمين المباراة وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل المخبرية اللازمة لبعثة “كايزر شيفز”، لتفادي أي انتشار محتمل للسلالة الجديدة بالمغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

شباب المحمدية يخطف تعادلا قاتلا أمام الجيش الملكي في آخر أنفاس اللقاء

آخر أخبار الرياضة

البطولة الوطنية .. الرجاء البيضاوي يفوز على اتحاد طنجة (فيديو)

لقجع رئيس الفيفا آخر أخبار الرياضة

رئيس “الفيفا” ينوه بمجهودات المغرب لتطوير الرياضة ويشكر الملك محمد السادس

تابعنا على