أخبار الساعة، مجتمع

الدار البيضاء .. مضيفو شركة طيران يحتجون على “الطرد التعسفي” (فيديو)

نظم العشرات من مضيفي شركة طيران بمدينة الدار البيضاء أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية على ما وصفوه “طردا تعسفيا وإقصاء” من قبل الشركة بعد جائحة كورونا.

وأوضح أحد مضيفي الشركة المتضررين في تصريح لجريدة “العمق” على هامش الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام مقر الشركة، أن الطرد همّ 177 مضيف ومضيفة طيران، مضيفا أن الشركة بررت هذا الطرد بأنها تمر من ضائقة مالية جراء الانعكاسات الاقتصادية السلبية لجائحة كورونا.

وقال المتحدث ذاته إن أكثر من 100 مضيف في الشركة قدموا تنازلات وتضحيات مالية خلال جائحة كورونا لمساعدة الشركة على تجاوز الأزمة المالية، إلا أنهم تفاجئوا، على حد قوله، بقرار الاستغناء عنهم بعد ذلك.

وأكد أيضا أن هذه الفئة المتضررة عانت من التمييز واللامساواة مقارنة مع زملائهم، وأن العديد منهم، على حد تعبيره، تضررت نفسيا وماديا، مطالبا بضرورة فتح حوار مع الشركة، محملا ما حدث، بالإضافة للشركة، لمندوبي الشغل والنقابة الوطنية للشغل.

من جهته أشار أنس الراشيدي أحد المضيفين المتضررين، أنهم عانوا منذ بداية جائحة كورونا، وأنهم عملوا في الصفوف الأمامية، وقدموا مساعدات مهنية ومالية للشركة، عبر القيام برحلات إعادة المغاربة العالقين بالخارج، والمشاركة في جلب الأدوية وتوزيعها.

وطالب المحتجون بضرورة إعادة المستخدمين الذين توصلوا بقرار الاستغناء عن خدماتهم إلى العمل ووقف ما وصفوه ظلما تعرضوا له، مشددين على ضرورة التواصل مع الشركة المعنية لإيجاد حل للمتضررين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *