سياسة

قنصل أمريكا يزور “عروبي فميريكان” بعكاشة .. والمعتقل ينفي تعرضه للتعذيب

11 فبراير 2021 - 14:00

زار قنصل الولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، أمس الأربعاء، اليوتيوبرز المغربي الأمريكي شفيق العمراني المعروف بـ”عروبي فميريكان”، بسجن عكاشة.

وقال شقيق العمراني، “أشكر قنصل أمريكا بالدار البيضاء الذي قام رفقة كبير اختصاصي خدمات المواطنين الأمريكيين بالقنصلية (ACS) بزيارة أخي شفيق العمراني بسجن عكاشة بعد ظهر يومه الأربعاء 10 فبراير 2021 بحضور مدير السجن”.

وأضاف شقيق “عروبي فميريكان”، في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”، أن هذا الأخير جالس على كرسي متحرك ومضرب عن الطعام، غير أن حالته الصحية لا تدعو للقلق، مضيفا أن العمراني نفى تعرضه للتعذيب وسوء المعاملة داخل السجن، وأنه معتقل سياسي.

ومما جاء في تدوينة العمراني، “لا يمكن لنا كعائلته ولا لزوجته زيارته بسبب الحجر الصحي. كما أخبرتنا القنصلية برسالة ايميل أنها ستتابع موضوعه بكل اهتمام وستزوره مرات أخرى”.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، أعلن أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من ادعاءات حول اختطاف، شفيق العمراني، يبقى عاريا من الصحة.

وجرى اعتقال شفيق العمراني وهو يوتيوبرز مغربي مقيم بأمريكا ومعروف بلقب “عروبي في ميريكان”، مساء السبت الماضي، فور وصوله إلى مطار الرباط سلا قادما من المغرب، بحسب ما أكده شقيقه على “فيسبوك”.

وقال وكيل الملك في بلاغ له، إن المعني بالأمر كان مبحوثا عنه من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعالا تكتسي صبغة جريمة، بنشره لمجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين.

وجاء في البلاغ ذاته، أنه “بعد إيقافه بتاريخ 6 فبراير 2021، وإشعاره بحقوق القانونية، تم وضعه تحت الحراسة النظرية، وأشعرت عائلته بهذا الإجراء في شخص شقيقه محمد العمراني”.

وبحسب المصدر ذاته، فإن البحث لازال جاريا في مواجهة شفيق العمراني تحت إشراف النيابة العامة في احترام تام للمساطر القانونية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

وزير الداخلية للبرلمانيين: لي بغتو ديروه ديروه .. وحبسو علينا البكا

سياسة

رباح: البيجيدي لا يحتاج لتقديم اعتذار بسبب “التطبيع”.. وهكذا رد على تهجم بنكيران وأبوزيد (فيديو)

سياسة

شارية يقصف الحكومة والمعارضة.. ويصرح: لا يمكن لزيان وعائلته عرقلة تطور حزبنا (فيديو)

تابعنا على