اقتصاد

المقاولات المغربية والاسرائيلية تعزز التعاون فيما بينها في قطاعات حيوية

قال شكيب لعلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن الاتحاد يتواصل مع نظيره بإسرائيل وكذلك مع الغرف التجارية، وذلك بعد إعادة فتح القنوات والعلاقات الديبلوماسية بين المغرب واسرائيل.

وأوضح لعلج، خلال تدخله بالندوة الصحفية التي عقدها الاتحاد، اليوم الخميس، عقب انعقاد مجلسه الإداري، أن  هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن يشتغل عليها أرباب المقاولات المغاربة والإسرائيلي معا وعلى مستوى عدة قطاعات ومنها بالنسبة للمغرب، قطاع السياحة بحكم تواجد عدد مهم من المواطنين اليهود المغاربة بإسرائيل والدين يقارب عددهم نحو مليون شخص، وهم مرتبطون بالمغرب بشكل كبير، وعبر عن أمله في أن يتم استقطابهم من أجل إضفاء دينامية بقطاع السياحة المغربية.

وأكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن هذه العلاقات التي من شأنها أن يستفيد منها المغرب، تنبني على منطق رابح رابح.

وزيادة على ذلك، يضيف لعلج، أن هناك قطاعات أخرى موضوع تنسيق من أجل تعزيز التعاون فيما بين البلدين، ومنها قطاع التكنولوجيا و قطاع تدبير المياه وتحلية المياه والفلاحة، والصناعة الصيدلية، مشيرا إلى أن هناك الكثير مما يمكن  الاشتغال عليه مع الطرف الاسرائيلي.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الإداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب، قد صادق، صباح اليوم الخميس، على مجمل النقط الواردة في جدول أعماله، والتي همت التقريرين  الأدبي والمالي وتقرير تدقيق المحاسبة والمصادقة على الحسابات برسم سنة 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *