مجتمع

يشمل الفئات فوق 65 عاما.. التلقيح يصل القرى ومسنون يدعون مع الملك بالنصر (فيديو)

انطلق صبيحة اليوم الجمعة، المرحلة الثانية من عملية التلقيح الوطنية التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس، لتشمل الفئات العمرية أزيد من 65 سنة، وذلك بعد توصل المغرب بالدفعة الثالثة للقاح المضاد لمرض كوفيد19.

وحسب ما عاينته جريدة “العمق”، اليوم الجمعة، بجماعة حربيل ضواحي مدينة مراكش، فقد عرف المركز الصحي حربيل، توافد العديد من المسنين والمسنات لتلقي أولى جرعات اللقاح وسط تنظيم السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي.

وعبر أحد المستفيدين الذين التقتهم جريدة “العمق”، عن فرحته جراء تلقيه اللقاح، معتبراً “هذا الحدث تاريخي بعد مرورنا من أزمة بسبب كوفيد19، واستطاعت الدولة المغربية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإخراج من هذه المرحلة الصعبة”.

كما أشار المتحدث في لقاء مصور، إلى الجهود الملكية التي سهرت على توفير اللقاح للشعب المغربي بشكل متساوي بين جميع الفئات.

يشار إلى أن وزارة الصحة، أعلنت في بلاغ لها، أمس الخميس، عن توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل الفئات العمرية 65 سنة فما فوق، مشيرة إلى أن عملية التلقيح تتم بشكل تدريجي بحسب دفعات اللقاح التي تتوصل بها بلادنا.

وأهابت الوزارة الوصية، كافة المواطنين والمواطنات من الفئات العمرية المستهدفة مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، ضد فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *