لقاح كورونا التلقيح مجتمع

المغرب سجل 3 حالات من السلالة البريطانية.. وهذا موعد بدء الحقنة الثانية من اللقاح

12 فبراير 2021 - 22:00

قال وزير الصحة خالد آيت الطالب، إن المغرب سجل دخول ثلاثة حالات من السلالة البريطانية لفيروس كورونا، مؤخرا، عن طريق بواخر نقل من إيرلاندا، فيما لم يتم  تسجيل دخول أية سلالة أخرى، بما فيها السلالة الجنوبية الافريقية للفيروس.

وأوضح الوزير في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، اليوم الجمعة ببني ملال، أن المغرب يواصل القيام بالمراقبة الجينومية لأي سلالة محتملة من خلال أربع مراكز تقدم تقريرا أسبوعيا بهذا الخصوص.

وكشف أيت الطالب أنه من المقرر أن يشرع المغرب في تقديم الحقنة الثانية من اللقاح يوم الجمعة المقبلة، مشيرا إلى أن عملية التلقيح تجري “في ظروف ملائمة على مستوى الحالة الوبائية، وتحقق أهدافها، وفق البرنامج المحدد لها.

أيت الطالب الذي قام بزيارة لعدد من مراكز التلقيح بجهة بني ملال-خنيفرة، لفت إلى أن المغرب يسعى إلى استكمال عملية التلقيح الجارية حاليا خلال فترة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أشهر القادمة، من أجل تلقيح ما يناهز 30 مليون مواطن مغربي، أي 80 من الساكنة.

وأبرز أنه “في حالة استمرار الوتيرة التي تجري بها عملية التلقيح إلى الآن، ووفقا للبرنامج المسطر لها، فإن الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه إلى حدود الآن يتمثل في ألا نتجاوز ما بين 3 إلى 5 أشهر المقبلة، لتحقيق مناعة جماعية، وبالتالي الحد من الآثار السلبية للفيروس والعودة إلى الحياة العادية والطبيعية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عرض 15 حمارا للبيع في المزاد العلني بإقليم فجيج

مجتمع

غرق “حراكة” مغاربة بسواحل الجزائر يجر الوزير أمكراز للمساءلة البرلمانية

مجتمع

محامي “المرأة الحديدية”: موكلتي لم تقترف فعلا خطيرا حتى تُعتقل سنة احتياطيا (فيديو)

تابعنا على