فيتامينات، دواء منوعات

دراسة علمية تحذر من مخاطر علاج فيروس كورونا بالفيتامينات

14 فبراير 2021 - 09:40

توصلت دراسة حديثة، أن استخدام فيتامينات معينة دون استشارة الطبيب أثناء المرض بفيروس كورونا يمكن أن يضر بالصحة.

وحسب الدراسة التي نشرتها مجلة “JAMA Network Open”، فإن تناول فيتامين C والزنك أثناء الإصابة بفيروس كورونا ليس علاجا فعالا، بل قد يؤذي الجسم، مشيرة إلى أن مجموعة من الأطباء قاموا بدراسة، شملت 214 مريضا بفيروس كورونا.

وقسموا خلال التجربة المرضى إلى أربع مجموعات. تلقت ثلاث مجموعات المكملات المذكورة أعلاه منفردة أو مجتمعة، في حين تلقت المجموعة الرابعة أدوية خافضة للحرارة واستراحت كثيرا.

تم اختيار 50 مريضا (23.4٪) عشوائياً للرعاية المعتادة، تم اختيار 48 (22.4٪) عشوائياً لحمض الأسكوربيك فقط، 58 (27.1٪) تم اختيارهم بصورة عشوائية إلى جلوكونات الزنك فقط، و58 (27.1٪) لكلا المكملين.

وتم الإبلاغ عن الخصائص الأساسية للمشاركين في الدراسة. وكان متوسط ​​العمر للمشاركين في الدراسة 45.2 (14.6) سنة. كان هناك 132 (61.7٪) امرأة في الدراسة و68 شخصا (31.8٪) أبلغوا عن التدخين حاليا أو سابقا.

وأوضح الدكتور ميليند ديساي بعد انتهاء العمل أن “الجرعات العالية من غلوكونات الزنك وحمض الأسكوربيك (فيتامين ج) أو كليهما لم تقلل الأعراض (فيروس كورونا)”.

علاوة على ذلك، في المجموعات التكميلية، لاحظ الخبراء عددًا من الآثار الجانبية للجرعات العالية من الأدوية: فقد عانى المرضى من الغثيان والإسهال وتقلصات المعدة.

وبحسب العلماء، فإن تناول الزنك في اليوم الأول بعد اكتشاف أعراض البرد يساعد في تقليل وقت المرض بيوم واحد فقط. يجب مراقبة تناول فيتامين سي بشكل صارم: يجب ألا يزيد البدل اليومي عن 75 ملليغرام للنساء و 90 للرجال.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حميد نرجس منوعات

لجنة الانتخابات بحزب البام ترفض ترشيح خال عالي الهمة بدائرة الرحامنة

شهيوات رمضان منوعات

“شهيوات رمضان” مع الشاف الدهري (الحلقة 1): شوربة السمك (فيديو)

طاكسيات مراكش منوعات

سيارات الأجرة بمراكش تعلق إضرابها ضد تقليص عدد الركاب وتترك الكرة في ملعب الولاية

تابعنا على