مجتمع

رئاسة جامعة محمد الخامس تمنع صحفيين من تغطية اعتصام طلبة

24 يناير 2017 - 14:10

أقدمت رئاسة جامعة محمد الخامس بالرباط، صباح اليوم الثلاثاء، على منع صحافيين كانوا بصدد القيام بتغطية إعلامية لاعتصام الطلبة الدكاترة الموظفين، من الولوج إلى مكان الاعتصام داخل مقر الرئاسة.

وتفاجأ الصحافيون بحراس أمن رئاسة الجامعة وهم يمنعونهم من الدخول، بدعوى تلقيهم لأوامر من الإدارة بعدم السماح للصحافيين بالدخول، كما لاحظت الجريدة تدخل حراس الأمن لمنع رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان عبد الرزاق بوغنبور، وعدد من الطلبة من الدخول لمساندة الطلبة المعتصمين.

وقال فؤاد هرجة، المنسق الوطني للطلبة الدكاترة الموظفين، في تصريح لجريدة “العمق”، إنهم فوجؤوا صباح اليوم، بغلق جميع الأبواب في وجوههم وأنهم محاصرون داخل الجامعة ويُمنع على الطلبة أن يدخلوا أو يخرجوا، محملا “المسؤولية لرئاسة الجامعة فيما قد يحدث لجميع الطلبة المعتصمين والمحاصرين داخل رئاسة الجامعة”.

يشار إلى أن الطلبة الموظفين المسجلين في سلك الدكتوراه بجامعة محمد الخامس، يخوضون اعتصاما مفتوحا داخل مقر رئاسة الجامعة، احتجاجا على المقرر رقم 39/2016 الذي أًصدره مجلس رئاسة الجامعة والقاضي بدفع الطلبة الموظفين بسلك الدكتوراه رسم مليون سنتيم، كل سنة، للسماح لهم باستكمال التسجيل في الجامعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

فتح تحقيق مع ضابط أمن ممتاز في بني ملال بشبهة اختلاس أموال عمومية

مجتمع

برلمانيون يطالبون بفتح النقاش في مدونة الأسرة ومراجعتها

وفاة كورونا بالمغرب مجتمع

كورونا.. منحنى الوفيات بالمغرب ينخفض بـ%30 ومؤشر توالد الحالات يسجل تحسنا

تابعنا على