مجتمع

جماعة طنجة تفقد ثالث عضو بها خلال العام الجاري بسبب فيروس كورونا

جماعة طنجة

فقد مجلس جماعة طنجة ثالث عضو به بسبب فيروس كورونا خلال السنة الجارية 2021، وذلك بعدما فارق الحياة المستشار يونس الشرقاوي، اليوم السبت، ليلتحق لرفيقيه المستشار محمد الدياز، نائب عمدة مدينة طنجة، ومحمد السندي نائب رئيس مقاطعة السواني.

يونس الشرقاوي الذي انتخب مستشارا بمجلس جماعة طنجة في الانتخابات الجماعية لسنة 2015، لفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم السبت، بإحدى المصحات الخاصة بالرباط نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وسبق للشرقاوي أن شغل منصب رئيس مقاطعة طنجة المدينة خلال ولاية 2011-2015، عن حزب التجمع الوطني للأحرار بطنجة، خلفا ليوسف بنجلون الذي كان قد استقال من الرئاسة حينها.

ويوم 12 يناير المنصرم، توفي المهندس محمد الدياز، نائب عمدة مدينة طنجة، بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وهو الذي انتخب في 2015 عضوا بمقاطعة السواني ونائبا لرئيس مجلس جماعة طنجة، وعضوا بمجلس عمالة طنجة أصيلة عن حزب العدالة والتنمية.

وسبق لمحمد الدياز أن انتخب نائبا برلمانيا بدائرة عمالة طنجة أصيلة في الولاية التشريعية لسنة 2011، كما سبق أن انتخب رئيسا لجماعة أحد الغربية لولايتين عام 1994 وسنة 1997، ثم انتخب مجددا عضوا بجماعة أحد الغربية سنة 2003.

وقبله بأسبوع، توفي محمد السندي نائب رئيس مقاطعة السواني بطنجة والكاتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بمستشفى الشيخ زايد بالرباط متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وشغل الراحل منصب نائب رئيس مقاطعة السواني بطنجة وعضوا بمجلس جماعة طنجة عن حزب العدالة والتنمية، بالإضافة إلى اشتغاله كإطار فندقي في عدد من المؤسسات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *