سياسة

وهبي: التلفزيون الجزائري انتهك أبسط القوانين المتعارف عليها

13 فبراير 2021 - 20:00

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن ما أقدمت عليه قناة “الشروق” المحسوب على جهات رسمية جزائرية، انتهاك لـ”أبسط القوانين و السلوك المتعارف عليها”.

وعبر وهبي، في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن أسفه لما صدر عن القناة من إساءة للملك محمد السادس.

وأشار إلى أن القناة حاول “المس بمؤسسات تاريخية عريقة صعبة المنال، لما تشكله من عقدة سياسية ومؤسساتية لبعض المسؤولين بالجزائر”، معتبرا أن “هذه التصرفات المرفوضة والمدانة لا تخل بالاحترام الواجب لرئيس دولة جارة فحسب، بل تنتهك أبسط القوانين و السلوك المتعارف عليها”.

“إن هذا التصرف غير المسؤول وغير المحسوب دخيل على ثقافتنا المشتركة، فلا يسعنا أمام هذا السلوك الصبياني الطائش إلا التنديد به”، يضيف وهبي.

وقال “فنحن نتفهم مدى خطورة المرحلة والوضع العام في الجزائر، والذي أمسى خطيرا جدًا، لكننا لن ولن نقوم باستغلال المشاكل الداخلية التي تعيشها الجارة”.

واسترسل “وهذا لا يعني السماح بالمساس بثوابت المملكة المغربية التي كانت دائما حريصة على حسن الجوار والتاريخ المشترك والتي على الطرف الآخر الرقي في علاقات الجوار والتاريخ والروابط المشتركة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الملك يعزي في وفاة رئيس تشاد: رجل دولة كبير خدم أمته وتوفي مدافعا عن وحدة بلاده

الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي سياسة

لشكر يكشف لأول مرة كواليس ظهور القاسم الانتخابي ويصف النظام القديم بأنه “ريع”

سياسة

رسميا: إطلاق بوابة “إدارتي” ومنع الإدارات من مطالبة المواطنين بتصحيح الإمضاء

تابعنا على