سياسة

بركة ردا على إساءة الشروق: محاولة لاختلاق عدو وهمي لإلهاء الجزائريين

استنكر الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة الإساءة الصادرة عن قناة “الشروق” الجزائرية والتي تطاولت على شخص الملك محمد السادس، حيث تساءل عن سبب كل هذا العداء.

وقال بركة على صفحته بـ”فيسبوك”، متسائلا: “لم كل العداء؟ هل استنفدت الصحافة الموجهة بالجزائر كل مآسي الشعب الجزائري الشقيق وهو يتطلع في ربيعه الديمقراطي إلى الحرية والعيش الكريم والتقسيم العادل لثروات البلاد”.

وأضاف، الأمين العام لحزب الاستقلال، “أم أنها تحاول كعادتها للأسف تصدير الأزمة واختلاق عدو وهمي لتضليل وإلهاء المواطن الجزائري عن همومه الحقيقية ومطالبه المشروعة”.

وزاد قائلا: “عيب أن تصل الرعونة الإعلامية والسياسية إلى رموز بلد جار تتقاسم وإياه الجزائر الماضي والحاضر والمستقبل”.

وذكر نزار بركة، بأن “جلالة الملك حفظه الله ما فتئ يمد يده إلى الإخوة في الجزائر، ودأبه في ذلك قول الله تعالى: “وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ”.

ورد الآلاف من المغاربة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على قناة “الشروق” الجزائرية، بعد تطاولها على الملك محمد السادس، بوسم “ملكنا خط أحمر” الذي تصدر الترند على موقع “تويتر”.

وندد النشطاء المغاربة بإمعان الإعلام الجزائري في الإساءة لمقدساتهم، فيما هدد بعضهم بالرد على القناة الجزائرية عن طريق قرصنة موقعها وحساباتها على الأنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *