مجتمع

نقابيون بوزارة العدل يضربون عن الطعام ويتوعدون بنعبد القادر بالاعتصام

14 فبراير 2021 - 20:00

أعلنت النقابة الوطنية للعدل، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن دخول أعضاء مكتبها الوطني في إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة، بعد غد الثلاثاء 16فبراير الجاري، وحمل الشارة السوداء، باستثناء المصابين بأمراض مزمنة، والمرضعات.

وكشف النقابة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن عزمها تنظيم اعتصام أمام وزارة العدل، ستحدد موعده لاحقا، وذلك من أجل “حرية ممارسة العمل النقابي في قطاع العدل”.

جاء ذلك عقب اجتماع عقده المكتب الوطني للنقابة، أمس السبت، بحث فيه القضايا الراهنة التي يعرفها القطاع وكذا الوضع التنظيمي.

ودعا البلاغ، مهندسات ومهندسي وزارة العدل إلى المشاركة في الإضراب الوطني العام لمدة 72 ساعة أيام 18/17/16 فبراير 2021، للمطالبة “بالتعويض من الحساب الخاص وفقا لمقتضيات المرسوم 2.10.500 وبأثر رجعي”.

كما طالبت الهيئة النقابية، بالرفع من التعويضات المالية أثناء حراسة مبارتي توظيف المحررين، والمنتدبين القضائيين، إضافة إلى توفير حافلات النقل الوظيفي صبيحة يوم المباريات، ووجبتي الفطور والغداء لائقتين، مع ضمان الإقامة والمبيت للمكلفين بالحراسة من خارج مدن مراكز المباريات.

واستغرب ذات المصدر، “الترهيب الإدراي من خلال توجيه الاستفسارات للمشاركين في الوقفات الاحتجاجية ليوم 10 فبراير الجاري، وتوظيف التنقيط السنوي للانتقام من مسؤولي ومناضلي النقابة الوطنية للعدل”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الأمن يفكك شبكة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للهواتف النقالة

مجتمع

لوحة رسمها تشرشل عن صومعة الكتبية بمراكش تُباع بـ8.7 مليار سنتيم (صور)

فيضانات تطوان مجتمع

فيضانات تطوان.. العثور على جثة شخص ومديرية التعليم تقرر تعليق الدراسة

تابعنا على