آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

من بينها جنوب إفريقية .. منابر إعلامية تنوه بالنموذج الكروي المغربي

نوهت مجموعة من المنابر الإفريقية، بالنموذج الكروي المغربي الذي سطرته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحت قيادة رئيسها فوزي لقجع خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن تتويج المنتخب المغربي للاعبين المحليين يدخل في هذا الإطار.

واعتبر الموقع الجنوب إفريقي “أخبار الجنوب”، أن فوز المنتخب الوطني للاعبين المحليين ببطولة أمم إفريقيا، يدخل ضمن التخطيط الذي تتبناه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ويعكس تفوق الأندية المغربية والمنتخبات الوطنية في البطولات القارية.

كما نوه الموقع بتطور البنية التحتية الرياضية للمملكة، حيث أصبح يتوفر على ما يزيد عن 20 ملعبا بعشب طبيعي صالح للمنافسات الرياضية الدولية، ما سيساهم، على حد تعبيره في تنظيم المغرب لعديد المسابقات الكروية الدولية والقارية، وخاصة مركب محمد السادس بالمعمورة الذي حظي بإشادات خاصة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانبها، ركزت المنابر الزيمبابوية على العمل الذي يقوم به فوزي لقجع على رأس الجهاز الكروي المغربي، وعلى التطور الذي عرفته الفئات السنية للمنتخبات الوطنية المغربية، مشيرة إلى ضرورة تبني هذه المقاربة في جميع الدول الإفريقية.

كما ذكّرت المواقع الزيمبابوية بالإنجازات التي حققتها الأندية المغربية والمنتخبات الوطنية في المسابقات القارية، منوهة بتتويج الوداد الرياضي بدوري أبطال إفريقيا سنة 2017 على حساب الأهلي المصري، فضلا عن تتويج الرجاء الرياضي ونهضة بركان بكأس الاتحاد الإفريقي.

وأشادت الصحف النيجيرية بالمقاربة التي تنهجها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معترفة بالقوة التي تتمتع بها أكاديميات الفئات السنية الصغرى ومراكز التكوين، معتبرة أن العمل القاعدي الذي تقوم به الإدارة التقنية الوطنية تلعب دورا هاما في تطوير كرة القدم المغربية.

كما تطرقت الكثير من المنابر الإعلامية في مجموعة من الدول الإفريقية إلى الاهتمام التي باتت توليه المملكة المغربية لكرة القدم الوطنية، عبر رصد دعم مالي مهم لتطوير الأندية والمغربية ومختلف الفئات السنية للمنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى الاهتمام بكرة القدم النسوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *