البطولة الاحترافية آخر أخبار الرياضة

الوداد ينجو من مقصلة الهزيمة بالقلم.. والقاهرة تُخرج الفريق الأحمر من “أزمته”

15 فبراير 2021 - 12:00

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها توصلت إلى اتفاق مع الاتحاد المصري يؤكد في الأخير استعداده لاستضافة مباراة الوداد الرياضي وكايزرشيفز الجنوب إفريقي، برسم الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا، وذلك بملعب السلام بالقاهرة في 19 فبراير الجاري.

وقالت الجامعة على موقعها الإلكتروني، إنها وجهت رسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية للعبة تخبرها فيه بهذا الاتفاق الذي “جاء ذلك بعد اتصالات مكثفة قامت بها الجامعة رغم المدة القصيرة التي حددتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم”.

وقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الشكر للاتحاد المصري للعبة، مشيرة إلى أنه لم يتوان في الترحيب باستضافة المباراة التي كانت مقررة أول أمس السبت على أرضية ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، تماشيا مع “العلاقات الوطيدة التي تجمع بين الطرفين وباقي الاتحادات الإفريقية”.

ووفق مصادر جريدة “العمق”، فإن بعثة الفريق الأحمر ستسافر إلى القاهرة يوم الأربعاء المقبل، حيث رحب وزير الشباب والرياضية المصري باستقبال الوداد لمواجه كايزر تشيفز بمصر، فيما وجه الوداد الشكر إلى رئيس جامعة الكرة فوزي لقجع.

ووفق المصادر ذاتها، فإن مباراة الفتح الرباطي والوداد البيضاوي ستُجرى بالرغم من ذلك في موعدها المحدد، وذلك احتراما لقرار لجنة البرمجة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

يُشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت طلبت من الكونفدرالية الإفريقية للعبة، في رسالة سابقة، بتأجيل المباراة بين فريقي الوداد الرياضي وكايزر شيفز الجنوب إفريقي، أو إجراؤها في بلد آخر، وذلك لـ”دواعي صحية” مرابطة بالسلالة الجنوب إفريقية لفيروسكورونا.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، الأربعاء الماضي، أنها وجهت رسالة إلى “لجنة الأندية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تخبرها بأن السلطات المغربية قررت عدم السماح بإجراء مباراة الوداد البيضاوي مع فريق كايزر شيفز الجنوب افريقي، بسبب السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الاخيرة لكوفيد 19” .

وكانت الكونفدرالية الإفريقية قد طالبت الجامعة بضرورة تحديد مكان وتاريخ وتوقيت إجراء المباراة في مهلة لا تتجاوز 24 ساعة، مع تحديده إعادة برمجتها بين الفريقين بين 16 و20 فبراير الجاري في بلد محايد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

مجلس جماعة المحمدية يتجه لتفويت ملعب “البشير” لفريق المدينة

آخر أخبار الرياضة

كورونا تدفع “الكاف” لتأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022”

الفتح الرباطي آخر أخبار الرياضة

البطولة الوطنية.. الفتح الرباطي يتنفس الصعداء ويعمق جراح نهضة بركان

تابعنا على