أخبار الساعة

العلاقات البولونية المغربية تتعزز بلقاء عمل بأكادير

15 فبراير 2021 - 13:45

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس جماعة أكادير محمد باكيري، والنائبة المفوضة في الشؤون الثقافية السيدة نعيمة الفتحاوي، والمدير العام للمصالح الجماعية،  كرزيستوف كاروفسكي سفير بولونيا.

اللقاء حضره القنصل الشرفي لبولونيا بأكادير سعيد الضور، وخلاله تم إبراز العلاقة المتميزة بين المغرب وبولونيا، وأهمية كل منهما في القارتين.

كم جهته، عبر السفير البولوني عن اعتزازه وحرصه على أن تكون مدينة أكادير، أول مدينة يزورها بعد تعيينه، نظرا للتطور التنموي الحاصل في المدينة، وكذا الرغبة في تطوير علاقة الشراكة مع العديد من المؤسسات بها.

كما أكد على أهمية العلاقات السياحية التي تربط البولونيين بأگادير (حوالي 54.000 سائح)، حيث تعتبر أكادير ضمن وجهاتهم السياحية المفضلة.

وأكد الطرفان المغربي والبولوني، عن رغبتهما في تطوير العلاقات بينهما، خاصة تبادل التجارب مع المدن البولونية، وتعزيز العلاقة في مجالات الشباب و الثقافة والرياضة، وكذلك الاستثمار في المجال الاقتصادي والطاقي والبحث العلمي

وعبر السفير  كرزيستوف كاروفسكي، على انبهاره بمستوى التنمية وتطور مدينة اكادير، ونوه بالمنشآت السياحية والجامعية وبالمستشفى الجامعي.

وخلال اللقاء، تم عرض الخطوط العريضة لبرنامج التنمية الحضرية لمدينة اكادير، الذي وقع أمام الملك محمد السادس، يوم 4 فبراير 2020، والذي سيرفع من جاذبية المدينة.

كما تم التعريف بمختلف برامج الجماعة في مجالات مختلفة، منها البيئية والنجاعة الطاقية والخدمات، مع الوقوف على أهم المحطات والبرامج الثقافية، والآفاق الواعدة في هذا المجال، والتي ستبرز التنوع والغنى الثقافي والتراثي والتاريخي للمدينة، مع تثمين مميزات الوجهة السياحة لمدينة أكادير، عاصمة الوسط الحقيقي للمغرب ولجهة سوس ماسة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لقاح كورونا التلقيح أخبار الساعة

السلطات تكشف سبب تسجيل اكتظاظ كبير بأحد مراكز التلقيح بالبيضاء

تخريب حافلات ألزا أخبار الساعة

سنتان حبسا نافذا لـ”مخرب”ّ إحدى حافلات “ألزا” بالبيضاء

أخبار الساعة

شاهد استقبال الوزير أمزازي بالاحتجاجات خلال زيارته لمحاميد الغزلان (فيديو)

تابعنا على