أخبار الساعة، مجتمع

الإداريون المتدربون بجهة بني ملال يقاطعون الامتحانات

قررت التنسيقية الجهوية للأطر الإدارية المتدربة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بني ملال خنيفرة، مقاطعة امتحان التصديق على المجزوءات الخاصة بالأسدس الأول احتجاجا على تجاهل الوزارة لمطالبها “العادلة والمشروعة”.

وقالت التنسيقية الجهوية، إن قرارها جاء امتثالا لقرار المجلس الوطني الأخير و الذي يدعو فيه جميع الأطر الإدارية المتدربة بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين على الصعيد الوطني إلى مقاطعة امتحان استيفاء المجزوءات احتجاجا على القرار الوزاري المشؤوم 2745/20 الصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 24 أكتوبر 2020 والذي يؤكد بالملموس تملص الوزارة من التزاماتها السابقة ونهجها سياسة التسويف والتجاهل في إخراج مرسوم منصف وعادل، وفق تعبير بيان صادر عن التنسيقية.

وتطالب الأطر الإدارية بالتسريع بإخراج مرسوم عادل ومنصف، والتخرج بالدرجة الأولى لمن ولج المركز بالدرجة الثانية، والاحتفاظ بالأقدمية في الدرجة لمن ولج المركز بالدرجة الأولى، ومعادلة دبلوم المتصرف التربيو بشهادة الماستر.

كما يطالب المتضررون بإقرار الحركية بين الأسلاك، ورفع ما سموه باللبس عن السنة التكوينية الثانية، وإقرار التعويضات عن المهام خلال السنة التكوينية الثانية في حالة التحمل الكامل للمسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *