اقتصاد

مجموعة الدويري تفقد أزيد من 6 ملايير ونصف من رقم معاملاتها في سنة واحدة

16 فبراير 2021 - 23:20

فقدت مجموعة موتانديس التي يملك أغلبية أسهمها، عادل الدويري، التي تنشط في مجال مواد التنطيف ومنتجات البحر والقنينات الموجهة للاستهلاك الغذائي وعصائر الفواكه،  66 مليون درهم من معاملاتها خلال سنة 2020.

وتراجع رقم المعاملات الموحد السنوي للمجموعة بناقص 4.5 في المائة ليستقر عند مليار و396 مليون درهم في سنة 2020 بعد أن بلغ في سنة 2019 ما يناهز مليار و 462 مليون درهم. كما تراجعت الأرباح الصافية الجارية للمجموعة بدورها بـ 13.5 في المائة لتستقر عند 80 مليون درهم.

وحسب الأنشطة، فقد تراجع رقم معاملات مواد التنظيف بناقص 5.2 في المائة من حيث القيمة وناقص 2.5  في المائة من حيث الحجم ليبلغ 151 مليون درهم في نهاية الربع الرابع من السنة الماضية،  بالنظر إلى ارتفاع الطلب المسجل خلال فترة كورونا.

أما رقم معاملات القنينات الموجهة للاستعمال الغذائي، فقد تراجع بشكل كبير بناقص 11.9 في المائة من حيث القيمة وناقص 10.9 في المائة من حيث الحجم، وذلك بفعل تراجع إنتاج القنينات من البولي إيثيلين تيرفثالات (PET)، نتيجة تداعيات الحجر الصحي وإغلاق الوحدات الفندقية والمقاهي والمطاعم.

بدوره تراجع رقم معاملات عصائر الفواكه بناقص 14.15 في المائة من حيث القيمة وبناقص 15.1 في المائة من حيث الحجم، كما عرف رقم معاملات منتجات البحر  شبه استقرار، بالرغم من الارتباك على مستوى الإنتاج بسبب الأزمة الصحية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

“طوطال المغرب” تفقد 4 ملايير درهم من معاملاتها بسبب الأزمة الصحية

اقتصاد

البيجيدي: شركات زيوت المائدة لم تحترم المستهلك المغربي.. ويطالب برأي مجلس المنافسة

اقتصاد

القرض العقاري والسياحي يوزع 63 مليار درهم من القروض خلال سنة 2020

تابعنا على