منوعات

جبرون: حظر التجوال الليلي ومنع التنقل بين المدن إجراءات حاطة من الكرامة ولم تعد مقنعة

16 فبراير 2021 - 22:00

اعتبر الكاتب والباحث المغربي امحمد جبرون، أن حظر التجوال الليلي ومنع التنقل بين المدن “إجراءات حاطة من الكرامة ومكلفة اجتماعيا واقتصاديا”، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات لم تعد لها أسباب مقنعة، وفق تعبيره.

وقال جبرون في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك: “الله يهديكم علينا، الناس قد يتحملون المرض ولكن لن يصبروا على الجوع والإهانة”، حسب قوله.

وأوضح أن جزءا مهما من أزمة مدينة الفنيدق لا يكمن في إغلاق معبر باب سبتة، “ولكن في الحصار المضروب عليها والذي شل قطاع الخدمات بصورة شبه كلية”.

وحذر الأكاديمي المغربي من انتقال عدوى الاحتجاجات إلى “مناطق شبيهة في المستقبل القريب إذا استمرت هذه السياسة”.

وأمس الإثنين، قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 20،21 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم اليوم الثلاثاء على الساعة التاسعة ليلا.

وقالت الحكومة في بلاغ لها، إن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد19.

وأوضح البلاغ أن هذا القرار يأتي أيضا على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشاره والحد من انعكاساته السلبية.

وأثار قرار الحكومة بتمديد إجراءات “الإغلاق”، ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، بين من اعتبرها ضرورية للمحافظة على التراجع الكبير في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، وبين من رأى فيها تضييقا على أنشطة المواطنين واستمرارا في قطع أرزاقهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

سلطات الرباط تحذر الأساتذة المتعاقدين من الاحتجاج بشوارع العاصمة

لقاح ضد كوفيد 19 منوعات

منظمة الصحة تحذر من عروض مشبوهة لجماعات إجرامية تستغل الطلب على اللقاح

منوعات

زينب العدوي تعود إلى مؤسستها الأم

تابعنا على