سياسة

الحكومة الجزائرية تؤيد إساءة الشروق وتكرر اتهاماتها للمغرب بدون أدلة

خرج وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية، عمار بلحيمر، لاتهام المغرب من جديد باستهداف بلاده دون تقديم أية أدلة، حيث اختار موقع قناة الشروق التي تطاولت على الملك محمد السادس قبل 5 أيام، ما يؤكد تأييد الحكومة لهذا الانزلاق الخطير.

واستغل المسؤول الجزائري، موقع “الشروق” ليكرر ذات الأسطوانة المشروخة الموجهة لتهدئة الأوضاع بالداخل الجزائري، باتهامه للمغرب بقيادة حرب سيبرانية ضد بلاده بمساعدة من إسرائيل.

الوزير الجزائري، قال في حواره مع “الشروق”، إن بلاده تواجه مؤخرا هجمات إلكترونية يقودها قراصنة مغاربة وإسرائيليين، دون أن يقدم أية أدلة على هاته الاتهامات، قبل أن يشير إلى المغرب حصل على برامج تجسس إسرائيلية لاستخدامها ضد أمن بلاده.

وزعم بلحيمر، أن موقع قناة “الشروق”، على الانترينت، تعرض لسلسة من الهجمات الإلكترونية منذ تدخل الجيش المغربي في معبر الكركرات، مضيفا أن هناك محاولات لإغراق الموقع من خلال تسجيل أكثر من 100 زيارة في الثانية لفتح ثغرات على مستوى الخادم (Serveur).

يشار إلى أن الآلاف من المغاربة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ردوا على قناة “الشروق” الجزائرية، بعد تطاولها على الملك محمد السادس، بوسم “ملكنا خط أحمر” الذي تصدر الترند على موقع “تويتر”.

وندد النشطاء المغاربة بإمعان الإعلام الجزائري في الإساءة لمقدساتهم، فيما هدد بعضهم بالرد على القناة الجزائرية عن طريق قرصنة موقعها وحساباتها على الأنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبدو
    منذ 3 سنوات

    كل ما ينشر من طرف العسكر الجزائري كان اعلاميا او غيره يتم عبر مكالمة هاتفية من احد اعضاء جبهة التحرير العدوة للمغاربة بحيث تكون الخمرة قد فعلت فعلها وهذا الاسلوب معتاد عليه في جلساتهم الخمرية المدمنة