من المغرب العميق.. ورشات تكوينية حول تسهيل ولوج نساء إقليم فجيج للخدمات الصحية أخبار الساعة

من المغرب العميق.. ورشات تكوينية حول تسهيل ولوج نساء إقليم فجيج للخدمات الصحية (فيديو)

17 فبراير 2021 - 13:10

نظم اتحاد المبادرات التنموية بفجيج، نهاية الأسبوع المنصرم، دورات تكوينية لفائدة 25 شاب وشابة، حول موضوع تسهيل ولوج المرأة للخدمات الصحية بإقليم فجيج.

وتأتي الدورة في إطار مشروع “لنكن فاعلين/لات من أجل تحسين ولوج النساء إلى الخدمات الصحية بإقليم فجيج”، ضمن برنامج “مشاركة مواطنة” والممول من قبل الاتحاد الأوروبي، وتروم تعزيز الحوار بين الفاعلين المحليين للتأثير على السياسات المحلية الخاصة بالخدمات الصحية الموجهة للساكنة عموما وللنساء على وجه الخصوص.

وعرف اللقاء تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع “الخدمات الصحية في البرامج التنموية للجماعات الترابية”،ودورة تكوينية حول تقنيات صياغة وتقديم العرائض وذلك بغية المساهمة في تقوية  قدرات المشاركين و المشاركات وتمكينهم من أدوات وتقنيات تقديم العرائض للجماعات الترابية في أفق إعداد وبلورة عريضة ستقدم للجهات المسؤولة للترافع والتأثير على السياسات العمومية الخاصة بالخدمات الصحية الموجهة للساكنة عموما وللنساء على وجه الخصوص وذلك لتجويد وتحسين الخدمات الصحية بإقليم فجيج.

وبحسب المنظمين، تهدف هذه الأنشطة لتحسيس المشاركات والمشاركين وكافة المتدخلين بمكانة الصحة في برامج الجماعات الترابية ووضعية المساواة بين الجنسين في الولوج للخدمات الصحية بالجماعات المستهدفة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اختبار كورونا أخبار الساعة

منظمة الصحة العالمية تصرح: كورونا لن ينتهي في 2021

أخبار الساعة

حادثة سير تودي بحياة 4 أشخاص من عائلة واحدة ضواحي تاونات

أخبار الساعة

“غريب” يهاجم أستاذا جامعيا داخل كلية الآداب بأكادير وزملاؤه يستنكرون

تابعنا على