حادث مجتمع

ناجون من اصطدام حافلة بشاحنة في برشيد يروون اللحظات الأخيرة للحادث (صور وفيديو)

18 فبراير 2021 - 12:50

كشف ناجون من حادث اصطدام حافلة لنقل المسافرين وشاحنة بالطريق السيار الرابط بين مراكش والدار البيضاء، على مستوى الجماعة الترابية سيدي المكي بإقليم برشيد، والتي أدت إلى وفاة سائق الحافلة وإصابة 35 شخص آخر، عن تفاصيل اللحظات الأخيرة للحادث.

حادث اصطدام شاحنة بحافلة

وقال أحد الناجين، في تصريح لجريدة “العمق”، “كان هناك ضباب كثيف على مستوى الطريق الرابطة بين مراكش وبرشيد، والأمور كانت جيدة في البداية، لكن بعد مرور دقائق لاحظنا بأن سائق الحافلة يحاول تغيير مسارها إلى اليمين بسبب شاحنة كانت متوقفة بشكل منحرف وسط الطريق، لكن سرعان ما وقع الاصطدام الذي أدى إلى مقتل السائق وإصابة ركاب الحافلة”.

حادث اصطدام شاحنة بحافلة

وأوضح المتحدث، أن السائق كان يحاول الضغط على الفرامل لتفادي الاصطدام لكن “قدر الله وما شاء فعل”، مشيرا إلى أنه تم نقل المصابين نحو المستشفى الإقليمي لبرشيد لتقلي العلاجات الضرورية.

وكانت السلطات المحلية بإقليم برشيد، قد أعلنت أن حادثة سير وقعت صباح يومه الخميس 18 فبراير 2021، جراء اصطدام بين حافلة لنقل المسافرين وشاحنة بالطريق السيار الرابط بين مراكش والدار البيضاء على مستوى الجماعة الترابية سيدي المكي بإقليم برشيد، مما أدى إلى وفاة سائق الحافلة وإصابة 35 شخص آخر.

حادث اصطدام شاحنة بحافلة

وفور إشعارها بالحادث، انتقلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية إلى مكان الحادث لاتخاذ التدابير الضرورية، حيث تم نقل المصابين صوب المستشفى الإقليمي ببرشيد لتلقي العلاجات الضرورية، قبل أن يتم توجيه 7 من بينهم إلى المركز الاستشفائي الجامعي بالدار البيضاء نظرا لإصاباتهم الحرجة.

وحسب المعطيات الأولية، فإن أسباب الحادث قد تعود إلى صعوبة الرؤية على الطريق بسبب انتشار الضباب الكثيف، مشيرة إلى أن تم فتح بحث بخصوص هذه الحادثة من طرف السلطات المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ناج من حادث

حادث اصطدام شاحنة بحافلة

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بسبب كورونا.. اليابان والأمم المتحدة تضعان مشروعا لدعم اللاجئين المقيمين بالمغرب

شرطة السراغنة مجتمع

شرطة بني ملال تعتقل 3 أشخاص يستغلون بطائق ائتمان أجنبية في النصب والاحتيال

عادل الزعري مجتمع

عادل.. شاب يبدع في الخط المغربي يحكي عن لقائه بالملك وإنجازه لكراسة الخط العربي المبسوط‎ (فيديو)

تابعنا على