أدب وفنون

أعجب بفيلم “آدم”.. وزير فرنسي سابق يشيد بالممثلة المغربية نسرين الراضي

18 فبراير 2021 - 23:59

أشاد وزير الثقافة الفرنسي السابق ومدير معهد العالم العربي في باريس “جاك لونغ” بالممثلة المغربية نسرين الراضي على خلفية دورها في فيلم “آدم” للمخرجة مريم التوزاني.

وتوصلت نسرين الراضي بتنويه من المعهد العربي الفرنسي يحمل توقيع وزير الثقافة السابق، الذي عبر عن إعجابه بالدور الذي قامت به في الفيلم السينمائي “آدم”، مشيرا إلى أنه تأثر بشدة بالقصة وبالدقة التي جسدت فيها الشخصية.

يشار إلى أن أكاديمية “سيزار” رشحت الممثلة المغربية نسرين الراضي ضمن القائمة التي ستتنافس على جائزة أفضل موهبة نسائية صاعدة، حيث من المنتظر أن يعقد حفل تسليم جوائز الدورة الـ46 في شهر مارس القادم بباريس.

يذكر أن نسرين الراضي وُلدت بمدينة الرباط من أم مراكشيّة وأب رباطي عام 1989، ولجت عالم الفن مبكرا حين كانت تشارك في مجموعة من المسرحيات خلال دراستها الإعدادية والثانوية قبل أن تحصل على شهادة الباكلوريا ومن ثمّ التحقت بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي قبل أن تتخرج منه وتبدأُ في الظهور ببعض الأفلام القصير.

يتناول فيلم “آدم” قضية الأمهات العازبات في المغرب، حيث تدور قصة حول الشابة سامية (نسرين الراضي) التي دخلت في علاقة جنسية خارج نطاق الزواج نجم عنها حملٌ سبب لها الكثير من المشاكل مع أسرتها الصغيرة، لتقرر مغادرة المنزل والبحث عن عمل وهي حامل في أحد الأحياء الشعبية في مدينة الدار البيضاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بلخياط أدب وفنون

عبد الرؤوف وبلخياط يتلقيان أول جرعة من لقاح فيروس كورونا (فيديو)

فاتي جمالي أدب وفنون

بسبب الانتقادات الجارحة.. فاتي جمالي: فكرت في الانتحار عدة مرات

أدب وفنون

“يا حبيب الشعب”.. فنان لبناني يتغنى بالمغرب والملك محمد السادس (فيديو)

تابعنا على