وزير الصحة كورونا أخبار الساعة

وزير الصحة: الحصول على الجرعة الثانية من لقاح “كورونا” سيبدأ غدا الجمعة (فيديو)

18 فبراير 2021 - 22:59

قام وزير الصحة خالد أيت الطالب، اليوم الخميس، بزيارة ميدانية للوقوف على عملية التلقيح ببعض المراكز بإقليمي بولمان وصفرو، مرفوقا بالمدير الجهوي لوزارة الصحة بفاس مكناس، وعدد مهم من الأطر الطبية والشبه طبية وبعض رجال السلطات المحلية.

وزير الصحة خالد أيت الطالب، قال في تصريح لجريدة “العمق”، هذه زيارة ميدانية للوقوف على مجريات عملية التلقيح والظروف التي تمر هذه العلمية، بعدما بدأت هذه العملية الذي أعطى انطلاقتها الفعلية  الملك محمد السادس في 28 من الشهر المنصرم.

وأوضح أيت الطالب، أن العملية عرفت انخراط كل المواطنين والمواطنات وهذا دلالة كبيرة، واليوم نرى سواء بالعالم القروي أو الحضري أن الجميع منخرط، واستهدفنا الفئات الهشة التي يتجاوز عمرها 75 سنة، وتمت توسعة ملائمة لبعض الدفعات، وكذلك الصفوف الأمامية، ومقبلين على توسيع المستفيدين في الدفعات التي سنستقبلها في الأسبوع المقبل.

وأكد الوزير، أن المغرب اليوم تجاوز ملونيين و233 ألف مستفيد، وغدا الجمعة سيبدأ المستفيدين من اللقاح الصيني في تلقي الجرعة الثانية، مشددا على أنه لابد من تنظيم محكم للفصل بين الجرعة الأولى والثانية، ولهذا تأتي هذه الزيارة لتشجيع الطاقم ولمسايرة هذا التنظيم إلى نهاية هذه الحملة.

وأشار أيت الطالب، إلى أن هذه الحملة ربما قد تستغرق ما بين 3 و5 أشهر لأجل تحقيق مناعة جماعية عندما نتمكن من تلقيح 80 % من الساكنة أي ما يعادل 30 مليون نسمة.

وبالمناسبة فالظروف الوبائية جد ملائمة، يقول أيت الطالب، مضيفا أنه “لهذا يستوجب منا الإبقاء على الإجراءات الإحترازية لكي نتمكن من انجاح هذه العملية وأصعب شيء هو أن تقع انتكاسة وبائية في منتصف حملة التلقيح، ولهذا نناشد المواطنين الإبقاء على الإجراءات الإحترازية ضد كورونا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

باسو يفاجئ جمهوره بعمل فني جديد ويتحدث عن الأعمال التي سيظهر فيها في رمضان (فيديو)

أخبار الساعة

شنو تتعني ليك السياسة مع ابراهيم بوحنش الحلقة الثانية (فيديو)

لقاح كورونا التلقيح أخبار الساعة

السلطات تكشف سبب تسجيل اكتظاظ كبير بأحد مراكز التلقيح بالبيضاء

تابعنا على