جماعة طنجة العمق TV

فاجعة “الإثنين الأسود” تخيم على دورة جماعة طنجة.. العمدة والمستشارون يقرؤون الفاتحة (فيديو)

19 فبراير 2021 - 20:10

تصوير ومونتاج/ ياسين السالمي

خيمت أجواء فاجعة “الإثنين الأسود” على الجلسة الثانية من أشغال دورة فبراير العادية لمجلس جماعة طنجة، مساء اليوم الجمعة، بقاعة الاجتماعات بمقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

عمدة المدينة محمد البشير العبدلاوي، افتتح الجلسة بتلاوة الفاتحة ترحما على ضحايا فاجعة “معمل الموت” التي خلفت سقوط 28 شخصا، إلى جانب الترحم على 3 أعضاء من المجلس فارقوا الحياة مؤخرا بسبب فيروس كورونا.

وقال العبدلاوي إن القضاء سيحدد المسؤوليات والجزاءات فيما يخص هذه الفاجعة، قائلا: “مسؤوليتنا جميعا أن نتعبأ كإدارات لتجنيب المدينة تكرار الأخطاء، وأن نوفر لها الإمكانيات”.

واعتبر عمدة عاصمة البوغاز، أن طنجة أصبحت مدينة استقطاب، كما أن الهجرة إليها تعرف نسب عالية بسبب ما توفره من فرص الشغل، مشددا على ضرورة القيام بمجهود استثنائي لمواكبة حجم النمو بالمدينة.

واهتزت مدينة طنجة ومعها الرأي العام المغربي، يوم 8 فبراير الجاري، على وقع فاجعة وفاة 28 عاملا، أغلبهم نساء، داخل وحدة صناعية تقع في قبو بناية، قالت السلطات إنها “سرية”، بعدما غمرتها مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة، فيما تم إنقاذ 18 آخرين، من بينهم صاحب المصنع.

وكان بلاغ لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة، قد أوضح أن قاضي التحقيق قرر بعد استنطاق مالك وحدة النسيج التي وقعت فيها الفاجعة، إيداعه بالسجن في انتظار استكمال إجراءات التحقيق.

وأضاف البلاغ، أن النيابة العامة تقدمت بمطالبة بإجراء تحقيق في مواجهة مالك الوحدة المذكورة وكل من سيسفر عن تورطه في هذه الواقعة، وذلك من أجل “القتل الخطأ والجروح غير العمدية ومخالفات تتعلق بمدونة الشغل”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العمق TV

عقيلة صالح يكشف من المغرب مكان جلسة منح الثقة للحكومة ويوجه رسالة للدبيبة

الجمع العام التأسيسي للفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الشرق، العمق TV

فيدرالية الناشرين تؤسس فرعها بجهة الشرق وتستعد لإطلاق “نداء وجدة” (فيديو)

العمق TV

علال.. من خياط مشهور بالبيضاء إلى متشرد بشوارع أزمور

تابعنا على