سياسة

الأحرار يؤسس شبكة للأساتذة الجامعيين التجمعيين.. وأخنوش: قيمة مضافة

20 فبراير 2021 - 17:20

أنشأ حزب التجمع الوطني للأحرار، الجمعة، شبكة الأساتذة الجامعيين التجمعيين، خلال جمع عام تأسيسي انعقد عن طريق المحادثة المصورة.

الشبكة التي انتخب محمد صديقي رئيسا لها، تضم الأساتذة الجامعيين المنخرطين في حزب التجمع الوطني للأحرار بالجامعات المغربية والمؤسسات العليا لتكوين الأطر، ومراكز ومعاهد البحث وكذلك المتواجدين بالجامعات في الدول الأجنبية.

ونوه رئيس حزب “الحمامة”، عزيز أخنوش، بمبادرة تأسيس الشبكة، معتبرا أنها قيمة مضافة تساهم في التأطير السياسي، “وفق مقاربة تشاركية تعتمد على تبادل الخبرات والتجارب والطاقات، لما لفئة الأساتذة الجامعيين من مكانة ودور جوهري داخل المجتمع وقدرة على المساهمة في النهوض بمختلف القطاعات والمجالات وتقوية المشهد السياسي والفكري ببلادنا”.

وأضاف أخنوش في كلمة توجيهية، حسب ما أفاد بلاغ للشبكة، أن حزبه يولي أهمية خاصة لقطاع التعليم والبحث العلمي والابتكار تماشيا مع ما جاءت به وثيقة مسار الثقة، الذي سطره الحزب، معتبرا أن الجامعة قاطرة للتنمية البشرية وركيزة أساسية لتكوين وتأهيل الشباب.

وأوضح البلاغ أن الشبكة تسعى أن تكون قوة اقتراحية “تساهم في خلق ديناميكية داخل الحزب وفق خطه النضالي ورؤيته الاستراتيجية المتطلعة للرقي الاجتماعي والاقتصادي والثقافي من أجل تنمية مستدامة ومندمجة”.

واسترسل المصدر ذاته “كما ستعمل علـى تعبئة كل طاقاتها وخبراتها للانخراط في دعم التأطير السياسي والمساهمة في تحقيق التنمية والتضامن في جميع المجالات والميادين من خلال مشاريع تنموية وتكوينية وتحسيسية تتماشى مع توجهات الحزب التي تسعى إلى تأهيل المواطن ليضطلع بدوره داخل المجتمع”.

وتهدف الشبكة، يضيف البلاغ، إلى مواكبة الحزب في برامجه في شتى المجالات من خلال الدراسات والأبحاث التي تنجزها بتنسيق وشراكة مع هيآته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الانتخابات بالمغرب سياسة

تعديلات القوانين الانتخابية.. المعارضة تقترح تعديل القاسم الانتخابي وإلغاء العتبة نهائيا

سياسة

شوباني يهاجم المعارضة بعد رفضها اللجوء للاقتراض لفك العزلة على أقاليم الجهة

دوجاريك ستيفان سياسة

الأمم المتحدة تكشف الوضع بالكركرات وتدعو المغرب والبوليساريو لضبط النفس

تابعنا على