أخبار الساعة، مجتمع

مواد نظافة مقابل الامتناع عن زجر مخالفة مرورية تجر شرطيا بمراكش إلى التحقيق

أدى ضبط موظف شرطة متلبسا بحيازة سلعة عبارة عن مواد نظافة يرجح أنه “تسلمها عن طريق الابتزاز”، إلى فتح تحقيق في الموضوع من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن تم فتح بحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حق حارس أمن يعمل بالهيئة الحضرية بمراكش، من أجل تحديد الأفعال الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالابتزاز وقبول مزية للامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفته.

وأوضح المصدر أن الموظف ضبط بحر الأسبوع الجاري في حالة تلبس بحيازة سلعة تسلمها عن طريق الابتزاز من مسير شركة لبيع مواد التنظيف، وذلك بدعوى الامتناع عن زجر مخالفة مرورية في حقه.

وأضاف أنه تم إخضاع موظف الشرطة الموقوف لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المرتكبة، وتحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

وخلص البلاغ إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني تنتظر مآل البحث القضائي، ليتسنى لها اتخاذ التدابير الإدارية والعقوبات التأديبية اللازمة في حق الشرطي المخالف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *