أخبار الساعة

نشطاء يخلدون ذكرى 20 فبراير بسوق السبت (صور)

تخليدا للذكرى العاشرة لانطلاقة حركة 20 فبراير، جسد الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بسوق السبت وبتنسيق مع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وفدرالية اليسار الديمقراطي إلى جانب عدد من النشطاء وقفة احتجاجية مساء أمس السبت، أمام مقر جماعة سوق السبت.

وقد ردد العشرات من المشاركين في الوقفة شعارات تندد بالأوضاع الاجتماعية للمغاربة، وتطالب بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الأحداث الاجتماعية خاصة معتقلي الريف.

وفي تصريح للناشط الحقوقي والنقابي يوسف أحنصال قال إن الوقفة تاتي للفت الانتباه إلى تردي الأوضاع الاجتماعية والمعيشية للعمال والأجراء والموظفين وعموم الجماهير الشعبية الكادحة بسبب السياسات المتبعة من استغلال وتفقير وغلاء للأسعار ورفض تلبية المطالب العادلة والمشروعة.

وسجل المتحدث تراجعات وصفها بالخطيرة في مجال الحريات العامة والنشاط النقابي والحق في التظاهر والاحتجاج من خلال المنع والقمع واستهداف المناضلين، مؤكدا على أن المدخل لوقف الاحتقان الاجتماعي والسياسي هو إطلاق سراح كافة معتقلي الحراكات الاجتماعية بالحسيمة والفنيدق، ومعتقلي الصحافة، وتحسين الظروف المعيشية لكافة المغاربة.

وفي كلمة له، عبر الكاتب المحلي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، عن استنكاره للسياسات الحكومية المتبعة في المجال الاجتماعي التي تسعى للمزيد من التفقير والمس بحقوق العمال والأجراء والموظفين، مطالبا بضرورة تحسين الظروف المعيشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *